عرض طبول ورقص وأزياء شعبية تركية

19 04

لفرقة مركز يلوفا التركية على مسرح مديرة الثقافة بحمص

نظمت مديرية الثقافة في حمص بالتعاون مع السفارة التركية في دمشق عرضاً للطبول والرقص والأزياء الفلكلوري التركي، قدمته فرقة مركز يلوفا التركية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الفرقة التركية قد قدمت عروضاً وفقرات من الرقص والفلكلور التركي الشعبي والأزياء تعبّر عن الحضارة التركية، إضافةً إلى بعض العروض الموسيقية المرافقة للرقص الفلكلوري التركي.

من جهته أكّد معن إبراهيم -مدير الثقافة في حمص- على أهمية الفعاليات والنشاطات المتنوعة العربية والأجنبية التي تستقطبها وزارة الثقافة بهدف مدّ جسور التواصل بين الشعوب والتعرف على ثقافاتهم وحضاراتهم، لافتاً إلى أنّ حمص كانت المحطة الثانية للفرقة بعد عرضها في قصر العظم في دمشق. وأضاف إبراهيم أنّ الفرقة ستقدم عروضها غداً في محافظة حلب ما يشكّل بحسب تعبيره، حالة ثقافية متوزعة على مختلف المحافظات لتبادل المعارف والحضارات فيما بين الشعبين السوري والتركي. وقد أشار إبراهيم إلى أنّه تمّ التنسيق مع الملحق الثقافي التركي لإقامة عدد من الأنشطة الثقافية في حمص هذا العام، حيث يجري التنسيق حالياً لاستقبال الفرقة السيمفونية التركية المؤلفة من 55 عازفاً.

وقد أكد أوزر كوينج -رئيس الفرقة- على أهمية هذه الزيارة إلى سورية، والتي تشكّل لقاءً ثقافياً وحضارياً يجمع بين الثقافات للتعرف على الآخرين، مشيراً إلى تقارب العادات والتقاليد وكرم الضيافة السورية، متمنياً أن تبقى علاقات البلدين متميزة وبشكل دائم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

لا اسم:

ليس جممممممممممممممممممممممممممممميل

لا بلاد