من سورية

افتتاح معرض «دمشق، بيروت، الشام، كتاب، فن، تشكيل، لوحات وكتب» في قصر الأونيسكو في بيروت

20/آذار/2010

اُفتتح معرض «دمشق، بيروت، الشام، كتاب، فن، تشكيل، لوحات وكتب» في قصر الأونيسكو في بيروت، أمس الجمعة 19 آذار 2010، وذلك بمناسبة نشاطات احتفالية بيروت عاصمة عالمية للكتاب.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ إلهام باكير -منظمة المعرض- قد أشارت في كلمة خلال الافتتاح إلى أن دمشق ومجتمعها الفني التشكيلي النخبوي كانوا في أواخر الثمانينيات من القرن المنصرم على موعد مع إطلاق أهم فعالياتها الفنية لمّا اشتهرت وأصبحت تعرف على الساحة الفنية فيما بعد بصالة السيد للفنون التشكيلية. وقالت باكير، بحسب سانا: «إنِّ هذه الصالة التي ولدت كبيرة بالقيم المضافة التي أسبغتها على الحياة الفنية التشكيلية السورية والعربية، مفسحة المجال واسعاً للفن التشكيلي الحقيقي، معتمدة القيمة الفنية مقياساً للعمل وعرضه على جمهور المهتمين. منها انطلقت وابتدأت أسماء هامة اكتشفتها ورعتها إدارة الصالة حتى أضاءت في سماء الفن التشكيلي الرحيب».

ويشارك في المعرض، الذي تنظمه صالة السيد، 26 فناناً سورياً عرضوا نحو 65 لوحة من مختلف الأحجام والأنواع الفنية. ومن الفنانين المشاركين في المعرض: صلاح كيلاني، وسامر داود، وإسماعيل نصرة، وأسعد فرزت، وعلي الكفري، وريما سلمون، ورياض الشعار، وأمال عصام مريود، وعز الدين شموط، ونذير نصر الله، وغادة دهني.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك