فعاليات أسبوع مار إليان الثقافي في حمص

03 03

انطلقت «فعاليات أسبوع مار إليان الثقافي الخامس»، الذي تقيمه مطرانية الروم الأرثوذكس بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة ومحافظة حمص، أمس الثلاثاء 2 آذار 2010.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الفعاليات قد بدأت بالقيام بعمليات جراحية مجانية. وأضافت الوكالة أنّ الكلمات التي ألقاها الدكتور عامر فاخوري -رئيس جامعة البعث-، ومعاوية طليمات -عميد كلية التربية الموسيقية-، والمطران جاورجيوس أبو زخم -راعي أبرشية حمص للروم الأرثوذكس-، والدكتور مازن خيربك -رئيس مجلس إدارة المجموعة الطبيية السورية المتحدة-، قد أشارت إلى أهمية نشاطات الأسبوع الثقافي، وانعكاسها على ارتفاع مستوى المشاركين. كما وتضمنت فعاليات اليوم الأول، بحسب سانا، افتتاح الورشات الموسيقية في كلية التربية الموسيقية عبر معزوفات موسيقية جماعية ومنفردة، ونقل مباشر لعملية جراحية لأحد المرضى تابعه أطباء ومهتمون بالعمل الخيري.

ويتضمن برنامج الأسبوع الثقافي العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تتوزع على النحو التالي:

الأربعاء 3 آذار:
افتتاح أسبوع الفن التشكيلي «صالة صبحي شعيب» عند الساعة 6 مساءً، وأمسية موسيقية لكلية التربية الموسيقية بحمص عند الساعة 8 مساءً في كنيسة القديس اليان.

الخميس 4 آذار:
حوار حول الدراما السورية مع الفنان نضال سيجري عند الساعة 6 مساءً في نادي الرابطة الأخوية، وأمسية موسيقية لعازف العود بوغوص تسجليقان عند الساعة 8 مساءً في كنيسة القديس اليان.

الجمعة 5 آذار:
افتتاح دورة الإعلام البيئي عند الساعة 10 صباحاً في القاعة الأثرية (مقر مطرانية الروم الأرثوذكس)، وأمسية موسيقية لعازف الكلارينيت العالمي كنان العظمة عند الساعة 8 مساءً في كنيسة القديس اليان الحمصي.

السبت: 6 آذار:
احتفالية الربيع في حديقة مار اليان للسوسن السوري، وأمسية موسيقية لرباعي «ليري فرانكو» الإيطالي لموسيقى الجاز عند الساعة 8 مساءً في فندق «سفير حمص».

الأحد 7 آذار:
أمسية موسيقية للأوركسترا الفلهارمونية السورية بقيادة ناهل حلبي عند الساعة 8 مساءً في كنيسة القديس اليان الحمصي.

الاثنين 8 آذار:
يوم خاص «لقاء مع أدونيس» عند الساعة 8 مساءً في «فندق سفير حمص».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق