سورية ملتقى المستقبل: معرض لفنانين إسبان في الثقافي السوري بمدريد

20 02

«سورية ملتقى المستقبل» عنوان المعرض الذي أقامه المركز الثقافي العربي السوري في مدريد، بمشاركة 19 فناناً تشكيلياً اسبانياً، وذلك مساء أمس الجمعة 19 شباط 2010.

هذا وأفادت وكالة الأنباء سانا أنّ الفنانين قد عبّروا من خلال اللوحات عن حبّهم وإعجابهم بسورية وبتراثها، حيث عكست ألوان الطبيعة السوريّة، وتميزها، ومدى إعجاب الفنانين بها، وبتنوعها وتنوع مناطقها.

من جهته دعا محمد كامل القطان -مدير المركز- الفنانين الإسبان لزيارة سورية، وتقديم لوحاتهم في معارضها، ولاسيما أنّها تمتلك كلّ المقومات الفنيّة والسياحيّة الملهمة لهم.

ومن الجدير ذكره أنّ المعرض قد شهد حضور حشد كبير من مهتمين بالفن التشكيلي، ويستمر حتّى 4 آذار 2010.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عبد القادر الخليل:

هذا المعرض جمع عشرون فنانآ من أنحاء المحافظات الإسبانية وإفتتحه القائم في أعمال السفارة السورية في مدريد و مدير المركز الثقافي السوري في مدريد, وانا ايضآ الفنان السوري , وإسم هذا المعرض سوريا ملتقى المستقبل, وعنوانه الفنان عبد القادر الخليل وزملائه في إسبانيا.
يهمني ان يكون هناك إشارة للفنان السوري, اي ان الفن السوري المغترب يشارك في هذا المعرض للتبادل الثقافي بين البلدين وتقارب الجماهير بصورة عامة. هذا مبدأ اي معرض, وهو بث الثقافة. ليس من هدفي الحديث عن نفسي. واعتقد ان هذا يهم المعرض بحد ذاته.
لقد ألقى كلمة القائم في الأعمال السورية في السفارة وأيضآ القى كلمته مدير المركز الثقافي وكلاهما شرح القضية العربية والقضية السورية, ودعوا الفنانين لإقامة معارضهم في سوريا , حيث أن سوريا بلد السياحة وبلد الأمان وبلد ذو أهمية ثقافية منذ العصور وانا سرير الحضارات. ايضآ القوا كلماتهم بإسم الفنانين الإسبان وقدموا شكرهم الجزيل لسوريا ولشعبها وبصورة خاصة الى المركز الثقافي والسفارة السورية في مدريد. وقالوا انهم وجدوا أنفسهم بين إخوانهم وآهلهم. وتجولوا جميعآ في صالة العرض التي أخذت عددآ من اللوحات التشكلية ومن مختلف الإتجاهات المدرسية, وتم الحوار الواسع بين الفنانين والمهتمين في الفن التشكيلي. وفي الساعات اللاحقة على المعرض, وصلتني الرسائل والبرقيات العديدة وكلها تعبرعن شكر الحاضرين وشكر الفنانين على الحرارة الإنسانية النبيلة التي لمسوها من قبل المواطنين السوريين .واضافوا ان هذه البادرات هي اهم شيء شاهدوه في معرة االشوب لبعضها.

إسبانيا

إسبانيا