الرئيس الأسد والسيدة عقيلته يزوران معلولا

27 04

ويشاركان أيتام دير مار تقلا الاحتفال بالعيد

زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته اليوم دير القديسة تقلا في بلدة معلولا حيث شاركا الأيتام الاحتفال بالعيد في الجناح المخصص لهم وتناولا معهم غداء الفصح.

بدورهم قدم الأيتام الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وعشرين سنة للسيد الرئيس والسيدة عقيلته بيض العيد وأنشدوا ترانيم الفصح بالآرامية التي ما زالت تنبعث من سورية إلى كل العالم كما شرحوا لهما عن أوضاعهم وحياتهم اليومية داخل الدير الذي يقدِّم لهم الرعاية الاجتماعية الكاملة.

الأم بيلاجيا سياف رئيسة الدير رأت أن العيد اليوم كان كاملاً بحضور الرئيس الأسد والسيدة عقيلته، ومشاركتُهما لنا غداء الفصح بعث الفرحة في نفوسنا جميعاً وجعلنا على يقين من قربهما منا وإن بعدت المسافات وقل اللقاء، وزيارتهما هذه تزيدنا تعلقاً بالوطن كما تتعلق معلولا بجبل القلمون بعناد وقوة.
قام الرئيس الأسد والسيدة عقيلته بجولة في الدير المقام داخل جوف الكهف الصخري الذي عاشت فيه القديسة تقلا وهنّأا زواره والمصلين بعيد الفصح المجيد.

يعد دير القديسة تقلا الذي زاره الرئيس الأسد والسيدة عقيلته اليوم في إطار مشاركته المستمرة أبناء شعبه أعيادهم ومناسباتهم، من الأديرة العديدة التي توجد في بلدة معلولا ويضم رفات القديسة تقلا ابنة أحد الأمراء السلوقيين وتلميذة القديس بولس ويقع في مكان بارز في البلدة ويطل من جوف الكهف الصخري الذي عاشت فيه بعد هروبها من أهل السوء وحيث لا يزال هذا الكهف ظاهراً حتى اليوم.

تشتهر معلولا بوجود معالم قديمة يرجع تاريخها إلى القرن العاشر قبل الميلاد كما أن سكانها من المسيحيين والمسلمين ما زالوا يتكلمون اللغة الآرامية لغة السيد المسيح حتى اليوم إلى جانب اللغة العربية وفي معلولا العديد من الأديرة التي تغص بالزائرين أيام الأعياد ففيها كنيسة بيزنطية قديمة وأضرحة بيزنطية منحوتة في الصخور.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق