بدء فعاليات مهرجان ياسمين دمشق

27/نيسان/2008


بدأتْ في دمشق فعاليات مهرجان ياسمين دمشق الثاني الذي تقيمه محافظة دمشق بالتعاون مع الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 بمشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي.

يهدف المهرجان إلى زراعة نحو ثلاثين ألف شتلة ياسمين وتوزيعها في مختلف أنحاء دمشق خلال أربعة أيام فتبدأ من محور ساحة الأمويين - أوتستراد المزة ثم ساحة العباسيين - تجارة - قصور ثم محور برزة - ركن الدين وانتهاء بمحور الميدان - أوتستراد الزاهرة.

سيتم زراعة شتلات الياسمين في حدائق مدينة دمشق وحدائق المدارس إضافة إلى البيوت الدمشقية القديمة.

قالت سحر الحفار نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق إن المهرجان يهدف إلى إعادة إحياء زراعة الياسمين في مدينة دمشق نظراً لاقتران هذه المدينة بزهرة الياسمين عبر مئات السنين مشيرة إلى أن مديريات محافظة دمشق تشارك في هذا المهرجان وتعمل على زراعة هذه الشتلة في الحدائق والأحياء الشعبية وخاصة تلك التي تمتلك وجائب مطلة على الشوارع ومساعدةِ المواطنين على زراعتها ومتابعتها حتى تنمو وتزهر.

شارك في زراعة الياسمين في افتتاح المهرجان الدكتورة حنان قصاب حسن الأمين العام لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية ومديريات محافظة دمشق وجمعيات أهلية وطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة وحشد من المتطوعين.

يذكر أن زهرة الياسمين من فصيلة الزيتونيات وهي نبات متسلق معمر دائم الخضرة يحتاج إلى تربة خصبة مفككة غنية بالعناصر الغذائية وصالحة للتركيب العطري وتستعمل في تركيب بعض الأدوية.




سانا


مواضيع ذات صلة
- حملة لغرس الياسمين في ساحات وشوارع دمشق
تحضيراً لمهرجان ياسمين دمشق الثاني


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر