مهاجر بريسبان: طلاب التخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قدموا مستوىً طيباً

02 02

يتواصل عرض مسرحية «مهاجر بريسبان» -مشروع تخرج طلاب السنة الرابعة في المعهد العالي للفنون المسرحية / قسم التمثيل- على خشبة المسرح الدائري في المعهد، عن نصٍّ لجورج شحادة، وإشراف مانويل جيجي.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ أحداث العرض تدور في قرية بيلفيتو بنبولي الإيطالية، حيث تثير وفاة أحد المهاجرين عند وصوله إلى القرية قادماً من أستراليا أسئلةً كثيرة عند أهل القرية، الذين يتساءلون عن مصير ثروة الميت الذي جاء للبحث عن ابنه، ممّا يثير شكوك الرجال نحو عفة زوجاتهم، وفق صراعات تتكشف فيها رغبةُ التملك واستحواذ المال وزيف الحبّ في العلاقات الزوجية.

وفي حديثٍ للمخرج جيجي مع سانا بيّن فيه أنّ الطلاب قدموا مستوىً طيباً من الأداء في العرض، رغم أنّهم كانوا في حالة من التوتر والقلق الشديدين، قبل صعودهم إلى المسرح ومواجهة الجمهور للمرة الأولى في حياتهم الاحترافية كفنانين مسرحيين، وكانوا يتعاملون مع كلّ شروط العرض المسرحي بشكلّ احترافي، مؤكداً أنّهم سيكونون أفضل حالاً في التواصل وردود الأفعال والإيقاع في العروض المقبلة.

والجدير بالذكر أنّ عرض «مهاجر بريسبان» تصميم أزياء ستيلا خليل، وتأليف موسيقي رعد خلف، ومكياج مريم علي، وإشراف وديكور جمانة جبر. والمسرحية تمثيل كلّ من أريج خضور، أيمن عبد السلام، حازم زيدان، ربا الحلبي، جوان الخضر، حنا عيسى، سامر إسماعيل، سوزان سلمان، سومر العبد الله، علي الإبراهيم، مجد مشرف، محمد ديبو، موسى فرح، مؤيد الخراط، وسام تلحوق، ويحيى هاشم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

:

احلا مسرحية حضرتها بحياتي من هشباب وحلا ممثل بالعالم جوان خضر ومؤيد خراط

فايز:

أكتر الشي حبيت يحيى هاشم و جوان الخضر

roufayda:

نتمنى النجاح لكل الطلاب في عرضهم و اتمنى التوفيق للطالب مؤيد الخراط و ان يلفت نظر الجمهور كعادته و شكرا

الجزائر