الأحد القادم: معرض مسابقة الفنانين الشباب 2010 في دار الأسد

07 01

يُفتتح عند الساعة 6 من مساء يوم الأحد القادم 10 كانون الثاني 2010 معرض «مسابقة الفنانين الشباب 2010» في صالة المعارض بـدار الأسد للثقافة والفنون بمشاركة من 36 فناناً، حيث ستعرض 108 لوحات، وسيذهب 25% من ريع اللوحات التي تباع إلى «جمعية بسمة الخيرية» لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان، أما 75% الباقية فستذهب للفنان صاحب اللوحة. ‏

هذا ويذكر أنّه سيكون هناك 9 جوائز، ثلاث منها ستقدم من قبل أساتذة في الفن تحت إشراف الأستاذ عهد رجوب، و ثلاث أخرى ستقدم من قبل أصحاب معارض فنية تحت إشراف السيد سامر قزح، وثلاث ستقدمها اللجنة الفنية لشركة بتروكندا، وسيكون مجموع قيم الجوائز الممنوحة مليون ليرة سوريّة.

من الفنانين المشاركين: مي ريشي، ماسة أبو جيب، فادي عطورة، ضحى الخطيب، زياد الحلبي، ريم درويش، عزية الشريف، أنس كحال. ‏


من معرض الفنانين الشباب

والجدير بالذكر أنّ المعرض يقام بدعوة من الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، وبالتعاون مع السفارة الكندية في دمشق، وشركة بتروكندا.

وكان أكثر من 90 فناناً قد تقدم للمسابقة التي تم الإعلان عنها في شهر تموز الماضي 2009، وبعد ان تم اختيار عدد من الفنانين للمرحلة الثانية من المسابقة بناءً على أعمال سابقة لهم، طلب من كل متسابق تقديم ثلاثة أعمال بأحجام مختلفة فكانت الأعمال التي ستعرض في افتتاح معرض يوم الأحد في 10 كانون الثاني 2010. بقي أن نذكر أن المعرض سيستمر المعرض حتّى 28 كانون الثاني 2010.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق