انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثاني للفن التشكيلي في قلعة جعبر في الرقة

12 11

انطلقت فعاليات «الملتقى الدولي الثاني للفن التشكيلي» في قلعة جعبر الأثرية على ضفاف بحيرة الأسد يوم أمس الأربعاء 11 تشرين الثاني 2009، حيث يشارك في الملتقى نخبة من الفنانين والموسيقيين العرب والأجانب.

يتضمن الملتقى، وفقاً لما ذكرت صحيفة تشرين، ورشات عمل فنية، إضافة لجلسات نقدية في الفن التشكيلي، وينتهي بإقامة معرض للأعمال التي تم إنجازها خلال أيام الملتقى. كما ويشارك في الملتقى: هيلين جاكس «فرنسا»، وميشو تاكي هاشي «اليابان»، وخوسيه لويس فاخاردو «إسبانيا»، وإبراهيم جلل، ومحمد أكسوح «الجزائر»، ومحمد الوهيبي «فلسطين»، وإدوار شهدا، وغسان النعنع، وعبد الله مراد، وأسماء فيومي، وهالة مهايني، ونزار صابور وناصر حسين، وعبد القادر عزوز، وسوزان ياسين. ومن مدينة الرقة: فواز اليونس، وعبد الحميد فياض، وإبراهيم الموسى، ومحمد الحريري. كما ويشارك النقاد الدكتور جواد الزيدي من العراق ببحث «الصوفية في الرسم الحديث»، والدكتور راتب الغوثاني من سورية ببحث «الحداثة وما بعدها في الفن».

هذا ويقام في الملتقى فعاليات موسيقية للفنانين سانتياغو هوبيرريوس على القيثارة «إسبانيا»، وميشيل توزر على كونترباص «فرنسا»، ومظفر أوزدامير على آلة البزق ووليد الحسن على آلة العود «تركيا». ‏

كما سيقام في الملتقى 5 ورشات عمل، وندوة نقدية. كما يفتتح معرض الملتقى الأول ويختتم بإقامة معرض للمشاركين يوم الاثنين 16 تشرين الثاني 2009.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق