اليوم: افتتاح معرض كنوز سورية القديمة في ألمانيا

2009/16/10

يُفتتح «معرض كنوز سورية القديمة اكتشاف مملكة قطنا» في القصر القديم لمدينة شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، اليوم الجمعة 16 تشرين الأول 2009.

وقد أشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ المعرض يضم 358 قطعة أثرية فريدة من نوعها، وعلى درجة عالية من الأهمية، وذلك للمرة الأولى في أوروبا. يستمر المعرض حتّى 14 آذار المقبل، حيث ستقام على هامشه ندوات علمية وأثرية يشارك فيها باحثون وأثريون من سورية.

هذا وكانت قد أقيمت أمسية برلمانية لتقديم معرض «كنوز سورية القديمة» في ممثلية ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية الجنوبية يوم الأربعاء 7 تشرين الأول 2009، والتي دعا إليها رئيس الممثلية البروفيسور فولفغانغ راينهارت لتقديم المعرض.

وقد تحدث البروفيسور راينهارت عن أهمية المعرض قائلاً: إنّ إقامة مثل هذا المعرض في الولاية الألمانية الجنوبية ستساهم في التقريب بين الشعوب، وتوطيد التعاون السوري الألماني. وقد استعرض البروفيسور بيتر بفيلسنر -أستاذ علم الآثار في جامعة توبنغن الالمانية- الاكتشافات المبهرة في مملكة قطنا التاريخية في سورية، مشيرا إلى أن هذه الاكتشافات على أهميتها لا تشكل إلا جزءاً بسيطاً من الشواهد التاريخية التي ما زالت هناك في باطن الأرض. كما ولفت بفيلسنر إلى كرم الضيافة الذي لقيه في سورية

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق