عدنان عودة يرفض مقارنة «فنجان الدم» بالمسلسلات الخليجية

23 09

عودة: فنجان الدم تطرق للمسكوت عنه وهو عمل إشكالي

في أول التصريحات للكاتب السوري عدنان عودة عقب انتهاء عرض مسلسله «فنجان الدم»، أكّد فيه على رفضه مقارنة «فنجان الدم» بالمسلسلات الخليجية الأخرى التي تناولت الحياة البدوية، وساوى عودة بين هذه المسلسلات ومسابقات الشعر والمهرجانات التي تتغنى بالبادية والبداوة.

وقد وصف عودة هذه الأعمال بالترويجية والسياحية، وفقاً لما نقل موقع «إم بي سي نت» قائلاً: «لا تخرج كلّ هذه الأعمال عن السياق السياحي الذي يحصر الأمر في النطاق الفلكلوري». وحول الضجة التي أثارها المسلسل فقد عزاها العودة، وفقاً لما جاء في صحيفة القدس العربي، إلى تطرقه للمسكوت عنه، وهو الصراع بين القبائل البدوية، وهذا ما جعل من فنجان الدم عملا إشكالياً.

من ناحية أخرى وحول مستقبل الدراما السورية فقد أبدى عودة قلقه على هذه الدراما، ووصف الإنتاج الدرامي السوري بأنّه إنتاج اعتباطي، خاضع للارتجال. وأضاف عودة: «للأسف هذه الدراما تقتل نفسها بنفسها، بأن تبدأ بتكرار مواضيعها وطرق معالجتها، ومنافسة بعضها».

والجدير بالذكر أنّ «فنجان الدم» من أبرز المسلسلات في الموسم الرمضاني المنصرم وهو من إخراج الليث حجو وبطولة العديد من نجوم الدراما السوريّة والعربية ومنهم: جمال سليمان، غسان مسعود، عبد المحسن النمر، باسم ياخور، نسرين طافش، قصي الخولي، ميساء المغربي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق