Discover-Syria
 

 



بحث مستلزمات تنفيذ مشروع دار الأسد للثقافة والفنون بحلب

ترأس المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً جرى خلاله بحث مستلزمات مشروع دار الأسد للثقافة والفنون بمحافظة حلب وآلية تنفيذه.

أكد رئيس المجلس في مستهل الاجتماع ضرورة الإسراع في اعتماد البنية الأساسية لهذا المشروع ومكوناته وأقسامه وفق الوظائف المحددة له وبما يلبي الاحتياجات الثقافية والفنية.

ناقش المجتمعون التصاميم الفنية للمشروع في ضوء الوظائف المقترحة له وما يرتبط بذلك من تكلفة ومساحات طابقية وطاقة استيعابية لأقسامه إضافة إلى الأعمال التحضيرية والدراسات الطبوغرافية لموقع المشروع.

طُلب في الاجتماع من الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية الإسراع في إعداد التصاميم الإنشائية والمعمارية للمشروع في ضوء المناقشة والأفكار التي قُدمت في الاجتماع ليصار إلى مناقشتها واعتمادها في أسرع وقت.

يقوم المشروع الحضاري الثقافي على مساحة تسعة عشر ألفاً وخمسمائة متر مربع في مركز مدينة حلب ويتكون من مسرح ودار أوبرا ومكتبة عامة وصالة معارض وقاعات متعددة الأغراض إلى جانب المرافق والأقسام التخديمية الأخرى.

حضر الاجتماع السادة وزراء الإدارة المحلية والبيئة والسياحة وشؤون رئاسة الجمهورية والثقافة والدولة للمشاريع الحيوية ورئيس هيئة تخطيط الدولة ومحافظ حلب وعدد من المديرين العامّين والفنيين.

 



سانا

ضيف اكتشف سورية
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
 



هذا الموقع برعاية:
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
جميع الأعمال التقنية تمت في الأوس للنشر

:Powered By
الأوس للنشر