أمسية إنشاد ديني أمام قلعة حلب بحضور شعبي كبير

28 08

ضمن سلسلة النشاطات الفنية والثقافية التي يقيمها مجلس مدينة حلب في الساحات العامة، أُقيمت مساء يوم الأربعاء 26 آب 2009 أمسية إنشاد ديني تراثي، أحياها كل من المنشد محمود فارس و«فرقة حلب للإنشاد الديني» وذلك أمام قلعة حلب وسط حضور شعبي كبير.

وقد انطلقت الأمسية في تمام الحادية عشرة مساءً متضمنة مجموعة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية، إضافة إلى تأدية بعض القدود والموشحات ذات الطابع الديني، ولتنتهي بعدها بالغناء الصوفي حيث قُدمت لوحات الرقص المولوي التي تشتهر بها الزوايا الصوفية في مدينة حلب.

يُذكر أن «فرقة حلب للإنشاد الديني» تأسست في العام 1985، وقد تخصصت في غناء الجانب الديني والمشاركة في العديد من المهرجانات والمناسبات الاجتماعية الموجودة في مدينة حلب خلال سنوات عمرها التي وصلت إلى ربع قرن، كما يبلغ عدد أفراد الفرقة ما يقارب الخمسة عشر منشداً يشرف عليهم الأستاذ محمود فارس.

أما بالنسبة لحفلات مجلس مدينة حلب الأخرى، فقد بدأت في أواخر شهر تموز الماضي بعدد من الحفلات التي أقيمت في عدد من الساحات العامة مثل ساحة «سعد الله الجابري» وساحة «الحطب» وأمام مدخل قلعة حلب، وهي عبارة عن مجموعة من السهرات المتنوعة مابين غنائية وأخرى مخصصة للرقص الشعبي، لتكون هذه الأمسية ذات الطابع الديني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

تُنظم هذه الحفلات الأسبوعية والدعوة فيها عامة ومجانية، وهي متاحة لكل من يرغب في الحضور، ويتم التعريف بها عن طريق الإعلان الطرقي. وقد بدأت تكتسب شعبية كبيرة بين أوساط الناس من خلال الأعداد المتزايدة التي بدأت تحضرها رغبة منها في الترويح عن نفسها والتمتع بمشاهدة أسماء كبيرة ولامعة في مجال الطرب الحلبي.


حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

أمسية إنشاد ديني أمام قلعة حلب

أمسية إنشاد ديني أمام قلعة حلب

أمسية إنشاد ديني أمام قلعة حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

محمد نجار:

انا عاشق فنان الطرب من دنيا العرب الاستاذ محمود فارس

سوريا حلب