الفرقة «الإيطالية» و«الأرمينية» تقدمان عروضهما ضمن فعاليات مهرجان بصرى الدولي

09 08

قدمت «الفرقة الايطالية» للرقص الفلكلوري عروضاً فلكلورية تراثية تعكس الثقافة التقليدية في إيطاليا، كما عرضت «فرقة شبيبة حلب الأرمينية» رقصات تعبّر عن الفلكلور العالمي كالرقصات الايطالية، والاسبانية، والروسية، إضافةً إلى لوحات فنية راقصة من تراث البلاد العربية، مساء أمس 8 آب 2009، وذلك على مسرح مدرج قلعة بصرى الأثري، ضمن فعاليات مهرجان بصرى الدولي في دورته الـ 20.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ فعاليات المهرجان قد شهدت معارض الزهور، والحرف والأعمال اليدوية، والمنتجات الزراعية، واللوحات الفنية، والكتاب، والسيرك، والمقهى الثقافي، ومسرح الأطفال، حيث لاقت تلك الفعاليات إقبالاً جماهيرياً كبيراً من زوار المهرجان.

وستقدم فرقتا «اليونان» و«محردة» و المطرب إلياس كرم عروضهم الفنية مساء اليوم 9 آب 2009 على مدرج قلعة بصرى ضمن فعاليات المهرجان.

والجدير بالذكر أنّ الفرقة الإيطالية تأسست عام 1950، وتضم أكثر من 28 راقصاً وموسيقياً من مختلف الأعمار . شاركت الفرقة في مهرجانات اسبانيا، والبرتغال، وبولندا، وأمريكا، وهولندا، ومالطة، واليونان. وحصلت على عدد من الجوائز كان أهمها جائزة أوروبا لأفضل فرقة رقص عام 1978.

وفرقة شبيبة حلب الأرمينية تأسست عام 2004 وتضم 35 راقصاً وراقصة. شاركت الفرقة في عدة مهرجانات فولكلورية دولية و محلية في أرمينيا، ولبنان، واللاذقية، والقامشلي، وتشارك في بصرى لأول مرة. فازت بالجائزة الأولى في مهرجاني أرمينيا ولبنان للرقص الفلكلوري.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق