محاضرة حول جلال الدين الرومي في مؤلفات الشيخ النابلسي في الثقافي الفرنسي

06 07

جلال الدين الرمي في مؤلفات الشيخ عبد الغني النابلسي عنوان المحاضرة التي يلقيها الدكتور بكري علاء الدين الباحث في المعهد الفرنسي لدراسات الشرق الأدنى مساء غدٍ الثلاثاء 7-7-2009 في المركز الثقافي الفرنسي بدمشق، حيث يتناول الباحث حياة الفيلسوف الفارسي جلال الدين الرومي مؤسس الطريقة المولوية، وسيركز بكري بشكل خاص على كتاب للشاعر والمفكر الدمشقي عبد الغني النابلسي عن الطريقة المولوية في دمشق يصف فيه طقوسها من خلال شهادات حية مع ذكر تفاصيل مهمة عن المشاركين والحضور.

والجدير بالذكر أنّ الباحث علاء الدين يعمل على دراسة الفكر العربي الإسلامي، ولاسيما فلسفة ابن عربي. وحاز على شهادة دكتوراه الدولة من جامعة باريس الأولى عام 1985.
وهو أستاذ سابق في جامعة دمشق، وفي المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

صدیقه امامقلی:

هو المحبوب
السلام علیکم کیف حال الله یعطیک العافیة ارجو معذرة جدا کثیرا انا طالبة ایرانیة اطروحتی حول محمدعبدالغنی النابلسی ارید مقالاته و البرید الکترون(ایمیل) ورقم هاتف او جوال سید الدکتور حسن بکری علاء الدین اتکلّم معه واستعین منه هل یمکن طبعا مع اذن واجازته.ارجو منکم انا بانتظار جوابکم.
شکرا کثیر جدا من محبتکم وفضلکم.

ایران

شعبان عنانى:

سورية فوق الاكتشاف ، كيف الشمس تكتشف ، وهى شامة العرب والعجمى ، فيها تاريخنا الإسلامى ، وعاصمة الدولة الإسلامية الأولى فاتحة المشارق والمغارب . .. أنعم بها من عاصمة للإسلام والمسلمين . ابن عنانى .. مصر

مصر