أدونيس وبشار زرقان إلى مهرجان مالمو في السويد

13/نيسان/2008

يغادر الفنان بشار زرقان في أيار القادم إلى السويد من أجل المشاركة في مهرجان «مالمو» الشهير الذي يقوم على مبدأ اللقاءات الشعرية الموسيقية وصدى الشعر في الموسيقا والموسيقا في الشعر. وخصص مهرجان هذا العام لإطلاع الشعب والمثقفِين السويديين على الموسيقا والشعر العربيين، فيقدم الفنان زرقان أحدث أغانيه الصوفية التي اشتهر بها ولحّنها من الشعر العربي القديم والحديث. فقد غنّى لأشهر الشعراء في هذا المجال: ابن عربي ودرويش وطاهر رياض، وهي جزء من مجموعة صدرت في ألبوم واحد مؤخراً، وذلك خلال حفلتين الأولى في مالمو في السويد والثانية على المسرح الوطني بالدانمارك. كما سيقدم الشاعر السوري أدونيس أمسية شعرية في المهرجان كي يطلع الجمهور على أحدث ما كتب في الشعر العربي عامة.
تأسس مهرجان مالمو عام 1987 واختص بحواريات الموسيقا والشعر والصدى بينهما، وقد شاركت في فعالياته فرق عالمية من مختلف الحضارات والثقافات أهمها غناء «الفادو» من البرتغال و«الفلامنكو» من إسبانيا.‏
يُذكر أنه سيُعلن عن ورشة للرقص العالمي سوف تقام في دارة زرقان للفنون، وسيشارك فيها مجموعة راقصين من الهند وإسبانيا وأميركا وهولندا وسورية تحت عنوان «حوار الحضارات في الرقص».



تشرين

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك