عابد عازرية بدار الأسد للثقافة والفنون

28 05

قدم عابد عازرية في دار الأسد للثقافة والفنون أوبرا «إنجيل يوحنا» جمع فيها بين آلات الشرق والغرب، جاعلاً من صوته الرخيم وبقية أصوات الجوقة استحضاراً لذاكرة روحانية شرقية موغلة في العمق والوجدان.

صاحب عازرية في غنائيته خمسة عشر مغنياً ومغنية شكلوا الجوقة هم من أصوات السوبرانو منال سمعان، ليندا بيطار، نهى زروف، رنا سليمان والميتزو هالة الصباغ، إيناس لطوف، سناء بركات، ميرنا قسيس، والتينور الياس زيات، ميشيل صنونو، وسيم إبراهيم، والباريتون باص باسل صالح، سعيد الخوري، سرمد خوري، أحمد أشرم.

كما شاركته فرقة موسيقية شرقية مكونة من سبعة موسيقيين متخرجين من المعهد العالي للموسيقى بدمشق هم خالد جرماني عود، وفيق ميرخان قانون، محمد فتيان ناي، عمر أبو عفش فيولا، سيمون مريش، وفراس حسن، ومهند الجرماني إيقاع، إضافة إلى عازفين وعازفات من كونسرفتوار منطقة بروفنس ألب كوت دازور في جنوب فرنسا.

وجاء هذا العمل كمشروع تعاون أوروبي متوسطي لأوركسترا شباب البحر الأبيض المتوسط، وبإنتاج مشترك بين سورية وفرنسا بمشاركة وزارة الثقافة السورية، ومهرجان مدينة فاس للموسيقى الروحية في العالم. وذلك بغية إنشاء جسور جديدة بين الموسيقات الحية في حوض البحر الأبيض المتوسط.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق