المهاجران في مهرجان المسرح العربي بالقاهرة

05 05

يشارك عرض «المهاجران» لمخرجه الدكتور سامر عمران في الدورة الأولى لمهرجان المسرح العربي بالقاهرة، الذي تبدأ فعالياته في 9 أيار الجاري.

وأوضح عمران في حديثٍ لوكالة الأنباء سانا أنّ هناك لجنة عليا لمهرجان المسرح العربي قامت بانتقاء عرض المهاجران لتمثيل المسرح السوري في الدورة الأولى للمهرجان الذي يرعاه حاكم الشارقة محمد القاسمي. وأضاف عمران «ما أردناه كمسرحيين سوريين في عرض المهاجران هو أن نقول كلمتنا الوطنية في شأن الهجرة ومفاعيلها على الوطن والإنسان في آنٍ معاً».

وعن الدعوات العالمية التي وجهت لعرض المهاجران قال عمران وفقاً للوكالة: «إنّ هناك دعوات عديدة وجهت لعرض المهاجران للمشاركة في مهرجانات مسرحية عالمية في أوروبا وأمريكا، ولكنّني سألبي الدعوات التي تدعم موقفي كمثقف عربي وسوري وخارج أيّ إملاءات أو أجندات مسبقة لا تلبي طموح عملنا الفني كمسرحيين سوريين يهمهم وقبل كلّ شيء أن يساهموا فعلياً في تقديم الصورة الأجمل عن بلدهم».

والجدير بالذكر أنّ «المهاجران» من تأليف الكاتب البولوني «سلافومير مروجيك»، ودراماتورجيا الدكتور أسامة غنم، وتمثيلمحمد آل رشي. والمهاجران من أهم الأعمال المسرحية التي قدمت مؤخراً، وفقاً لرأي النقاد، وهو من الأعمال التي لاقت جماهيرية عالية، حيث عرض في العديد من المدن السورية، وقد شارك في مهرجان «بينالي» الشارقة ومهرجان «فوانيس» المسرحي في عمان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق