ملتقى الرقص المعاصر في سورية

16 04

تنطلق فعاليات ملتقى دمشق الأول للرقص المعاصر في الفترة ما بين 18 و23، بعروض فنية راقصة مبتكرة. كما ستنظم على هامش المهرجان ورشات عمل موجهة للراقصين الشباب في سورية بإشراف راقصين محترفين قدموا من كلّ أنحاء العالم.

وضمن فعاليات مهرجان الرقص المعاصر، يقدم المركز الثقافي الفرنسي، عرضاً من تصميم الراقصين هيلا فاتومي وإيريك لامورو من المركز الوطني للرقص في «كان باس نورماندي» بعنوان «زمنان اكسبرس» وذلك: في حلب السبت 18 نيسان، الساعة الثامنة والنصف، على مسرح نقابة الفنانين في الجميلية، وفي دمشق، الثلاثاء 21 نيسان، الساعة الثامنة والنصف، على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

وستدير هيلا فاتومي ورشة عمل مع فرقة «سمة» للرقص المعاصر بإدارة علاء كريمد وذلك يومي 19 و 20 نيسان. كما سيدير مصطفى زيان، أحد راقصي فرقة فاتومي لامورو، ورشة عمل مفتوحة يتمّ التسجيل فيها مسبقاً، وذلك يوم الاثنين 20 نيسان، من الساعة 3 حتّى الخامسة بعد الظهر في المركز الثقافي العربي في كفرسوسة.

وستعقد مصممة الرقص هيلا فاتومي مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين 20 نيسان الساعة 12 ظهراً في المركز الثقافي الفرنسي بدمشق.

كما يهدي هيلا فاتومي و إيريك لامورو عرض الرقص المعاصر «زمنان اكسبرس» إلى آثار الذاكرة المتبقية حيةً في داخلنا.

والجدير بالذكر أنّ هيلا فاتومي و إيريك لامورو من رواد مصممي الرقص في فرنسا، حيث أنتجا حتّى الآن أكثر من عشرين عملاً كيروغرافياً، شارك بعضها في مهرجانات رقص في فرنسا والعالم.




اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق