احتفالية دمشق تنظم الندوة الثالثة في قضايا الملكية الفكرية

06 04

تنظم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية، بالتعاون مع الجمعية السورية للملكية الفكرية ونقابة المحامين «الندوة الثالثة في قضايا الملكية الفكرية».
تأتي هذه الندوة في إطار فعاليات الأمانة المختلفة في مجال الندوات والمؤتمرات الثقافية التي تمتلك القدرة على تحقيق حراك ثقافي مميز، واستقطاب عدد كبير من المفكرين والباحثين المتخصصين في مختلف الشؤون المعرفية والفكرية.
تعتبر حماية الملكية الفكرية من القضايا الملحة على الصعيد العالمي والمحلي، نظراً للتسارع الكبير في عملية تناقل المعلومات الإبداعية والثقافية بين الشعوب، التي تتطلب دعامة تحمي حقوق المبدعين في المجالات كافة، وهذه الدعامة تتمثل في تكريس حقوق الملكية الفكرية وحفظها لمواجهة هجمات القرصنة الفكرية والاقتصادية التي يشهدها العالم اليوم، والتي من شأنها أن تعرقل تطور الإبداع الإنساني.
سيقوم مجموعة من خبراء الملكية الفكرية من قانونيين ومخترعين ومؤلفين وناشرين بتسليط الضوء على عدة قضايا تتعلق بحق المؤلف وبراءات الاختراع والعلامات الفارقة وباقي حقوق الملكية الفكرية.
كما تعرضت الندوة لهموم الناشر والمؤلف، والجهات القانونية والحقوقية التي من شأنها الدفاع عنهما، إضافة إلى المرور على وسائل قمع القرصنة والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية عبر الشبكات الإلكترونية وحماية البرمجيات.


احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق