تحية لزياد الرحباني في دار الفنون

11 04

فتت لعبت في دار الفنون

«تحية إلى الفنان زياد الرحباني» حفلٌ غنائي قدمته فرقة «فتت لعبت» في دار الفنون بدمشق، تضمن عدداً من أعمال الفرقة ونخبة من أعمال الفنان زياد الرحباني. وكانت دار الفنون قد امتلأت بالحضور الذي كان أغلبه من سن الشباب، في باحتها الشرقية الجميلة، للمشاركة في تحية الفنان المحبوب سورياً: زياد الرحباني.

كانت بداية الحفل بمعزوفة «شاف» شارك فيها هانيبال سعد على الغيتار، وناريك عباجيان على البيانو، وخالد عمران على البيز غيتار، ونزار عمران على الترومبيت، وباسل رجوب على الساكسيفون، وداني شكري على الدرامز، وفراس حسان على آلات النقر، إضافةً إلى العازف اللبناني نضال أبو سمرة الذي أتى خصيصاً للمشاركة في هذا الحفل.

وقدمت الفرقة معزوفة «ناي»، وأغنيتي «قوم رد على التلفون»، و«أهلا وسهلا بحبايبنا».

ومن ثمّ انتقلت الفرقة لأعمال زياد الرحباني التي بدأتها الفنانة ليندا بيطار بأغنية فيروز الشهيرة «بتذكر آخر مرة شفتك فيها»، لتتناوب مع المغنيتين زينة أفتيموس ولين أديب على نخبة من أغاني زياد.

يذكر أنّ فرقة «فتت لعبت» تأسست عام 2005، وكانت تعزف في بداياتها قطعاً موسيقية معروفة لفيروز وزياد، وأخرى غير معروفة من شعوب البلقان، وتركيا، وأرمينيا.

ونظمت الفرقة بالتعاون بين قائدها وبعض أعضائها الذين يعزفون مع زياد في حفلاته عدداً من الأغنيات والمعزوفات الموسيقية مستخدمين الآلات الشرقية والغربية.

ومن الجدير ذكره أن دار الفنون قد أقامت مجموعة من الحفلات النوعية مؤخراً، منها تحية إلى الرحابنة، وحفل خاص لشربل روحانا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

تحية لزياد الرحباني

تحية لزياد الرحباني

تحية لزياد الرحباني

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

samia salameh:

شكرا لكل الصور والاخبار لانا منحب زياد وشربل وناصيف

syria