جيانا عيد تُمنح جائزة العطاء في لوس أنجلس

19 03

أيّ جائزة تقدم لأي فنان سوري هي تكريمٌ للحركة الفنية في سورية

منح نادي النساء العربيات الأمريكيات في لوس أنجلس الفنانة جيانا عيد جائزة «العطاء» والتي تعطى لفنان عربي أو عالمي تكريماً لمسيرته الفنية الإبداعية.
وستسافر الفنانة عيد في أيار المقبل إلى الولايات المتحدة للحصول على الجائزة.
وعن نيلها لهذه الجائزة قالت الفنانة جيانة عيد وفقاً لما ذكرت صحيفة تشرين: «كان لي الشرف الكبير أن أحظى بهذه الجائزة والتي غالباً ما يحدث فيها ترشيح أو انتخاب، وأنا انتخبت لهذه الجائزة من قبل فنانين عرب وسوريين، وكان لي شرف نيل هذه الجائزة ، واعتبر أيّ جائزة تقدم لأيّ فنانٍ سوري هي تكريمٌ للحركة الفنية في سورية، وتكريم حقيقي لنا، وفكرة أن هناك أناساً مطلعون على أعمالنا وأدائنا الفني فهذا يعني وصول رسائلنا الإنسانية أولاً والثقافية ثانياً والإبداعية ثالثاً، وأتمنى أن نستطيع تقديم شيئاً للإنسان في بلدنا وللمرأة خصوصاً وبالتالي لعالمنا الإبداعي».
والفنانة جيانا عيد من مواليد دمشق، وهي من أوائل خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل. شاركت في العديد من الأعمال المسرحية منها: مسرحية «عزيزي مارات»، ومسرحية «التنكة»، ومسرحية «حلاق بغداد».
ومن أعمالها التلفزيونية فقد شاركت في مسلسل « الدغري»، ومسلسل «رياح المواسم»، ومسلسل «دموع الأصايل» والعديد من المسلسلات التلفزيونية، أما في السينما فقد مثلت في فيلم «حادثة النصف متر» تأليف موسى صبري سيناريو وإخراج سمير ذكرى، وفيلم «المتبقي» عن قصة لغسان كنفاني سيناريو وإخراج سيف الله داد.
كما أنها حاصلة على العديد من الجوائز العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

hanaa :

ارق تحية لشخصك جيانا الهاديء المتزن كنتي واكلة الجو في الثمانينيات والتسعينيات دون منافس

دمشق

دمشق