وعد بوحسون تشجي الحاضرين في المركز الثقافي الفرنسي

10 03

وعد بو حسون وعابد عزرية مؤشر على عدم تردي الذائقة الموسيقية السورية

أشجت وعد بوحسون الحاضرين في أمسيةٍ غنائية في المركز الثقافي الفرنسي احتفلاً بيوم المرأة العالمي، وبصوتها العذب الذي يشبه صوت مغنيات الطرب الأصيل في الثلاثينيات، يرافقه عزف عودها، غنت وعد أغنية من ألبومها الأول من كلمات الشاعر الأندلسي ابن زيدون.

أما الأغنية الثانية فهي أغار عليك من تلحين وعد وكلمات ولادة بنت المستكفي.

وفي حديثٍ لوعد مع نشرة سانا الثقافية قالت فيه: «المرأة في هذا العصر أثبتت نفسها في كافة المجالات تماماً كالرجل، وأنا دائماً عبرت عن المرأة في الداخل والخارج، وهذه الأمسية نظمت أيضاً بمناسبة إطلاق ألبومي الأول الذي أنتجه معهد العالم العربي في باريس عام 2008، وقدمت فيه أربع أغنيات من أشعار ابن زيدون، وولادة، وجلال الدين الرومي».

وعن مشروعها الموسيقي أوضحت وعد أنّها حاليا تقوم باختيار مقاطع شعرية قديمة وتلحينها وتقديمها بصوتها للجمهور.

وتجربة وعد بوحسون من حيث اتجاهها إلى تلحين شعر أندلسي أو عباسي للمتصوفين يشبه تجربة الفنان عابد عازرية الذي لحن أجمل قصائد للجاهليين والمتصوفين من الحلاج، وابن عربي، و رابعة العدوية.

وهذا يأخذ الأغنية السورية العربية إلى أفاق جديدة، في مؤشرٍ على عدم هبوط الذائقة الموسيقية السورية من جمهور ومبدعين، في موجة مشوهة من الكلمات والألحان التي تشهدها الساحة العربية في الوقت الراهن.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

رورو:

انا من اقرباء وعدابوحسون انني اريد ان افصح عن شيى بقولي ان وعد من المغنين الهادئين كثيرا ولم تصل الى هنا الا بتعب وصبر وسوف تنال معليها

سوريه

سوريه