وائل خليفة يحصل على الجائزة الثالثة من جائزة مؤسسة طومسون البرطانية

02 03

حصل المصور الصحفي السوري وائل خليفة من صحيفة البعث على الجائزة الثالثة من جوائز مؤسسة طومسون البريطانية عن فئة الصور الصحفية لعام 2008 ، بينما كانت الجائزة الأولى والثانية من نصيب الشقيقان إياد ومحمد البابا من قطاع غزة.
وتنافس في المسابقة 45 مصوراً صحفياً على الجائزة من خمس دول فقط وهي الأردن، وسورية، ولبنان، وفلسطين والعراق، وتتعلق المواد المشاركة بقضايا تهمّ الدول ذات الصلة وتمثل أهميةً مشتركة للمنطقة وشعوبها.
والمصور الصحفي وائل خليفة حاصلٌ على شهادة التصوير الضوئي للفنون التطبيقية من وزارة الثقافة، كما أنّه مصورٌ صحفي في جريدة البعث منذ العام 2001.
شارك في العديد من المهرجانات منها: مهرجان التصوير الدولي في فرنسا مدينة ارل عام 2005، وورشة عملٍ مع السفارة البريطانية للتصوير الصحفي الاستقصائي عام 2007.
ومن معارضه المعرض الفني لمركز أحمد وليد عزت للفنون التطبيقية برعاية وزارة الثقافة لعام 2002، والمعرض الجماعي للمصورين الصحفيين برعاية اتحاد الصحفيين السوريين عام 2002، كما أنّه أقام معرضاً في صالة دار البعث بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لمساعدة ضحايا إعصار تسونامي 2005.
ومؤخراً شارك في المعرض السنوي الأول لجوالة الأرض بدار البعث تحت شعار «الجولان في عيوننا».
يذكر أنّ مؤسسة طومسون تعمل في مجال النشر منذ عام 1934، وعملت المؤسسة منذ ذلك الحين في مجالات إصدار الكتب والصحف، وكانت تملك صحيفة التايمز التي تصدر في لندن.
وتعتبر مؤسسة طومسون التي اندمجت مع وكالة رويترز للأنباء، من أهمّ المؤسسات الإعلامية في أوروبا، والتي تقدم خدمة الأنباء والمعلومات.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

محمد حاج قاب :

ألف مبروك للزميل الفنان وائل خليفة وهذا النجاح ليس له وحده بل لكل المصورين والصحفيين في سورية نبارك لك وائل نجاحك باسم جوالة الأرض في سورية

سورية