نسخة تجريبية

خارج التغطية لعبد اللطيف عبد الحميد حاضر بقوة عالمياً

عديدة هي المهرجانات التي طَلبت حضور فيلم «خارج التغطية» للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد ليكون على خارطتها، وسيشارك قريباً في مهرجانين في الوقت ذاته إضافة إلى عدد من المهرجانات اللاحقة.
حول هذه المشاركات أكد المخرج عبد الحميد للثورة أنه سيشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان سينما القارات الثلاث (آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية) في ميلانو في الفترة الواقعة بين السابع والثالث عشر من شهر نيسان. وسيحصل المخرج على تكريم خاص من خلال عرض فيلمه في متحف السينما وفي كُبرى مدن الشمال الإيطالي علماً أن الأفلام التي تُعرض هناك قليلة، و«خارج التغطية» هو الفيلم السوري الأول الذي يحظى بمثل هذا التكريم.
في الفترة ذاتها سيشارك الفيلم في مهرجان سينغافورا الدولي. إضافة إلى أن هناك عدداً من المهرجانات الأخرى التي طلبت مشاركته فيها ومنها مهرجان ميونخ في ألمانيا ومهرجان الرباط في المغرب ومهرجان طوكيو للفيلم العربي وهناك أيضاً مهرجانان في بريطانيا الأول في لندن وليفربول.‏
يُذكر أنه سبق للفيلم المشاركة في مهرجان دمشق السينمائي الدولي، ونال الجائزة البرونزية، وشارك في مهرجان دبي والقاهرة، كما لقي استقبالاً حاراً حميمياً حين عُرض في مهرجان روتردام الدولي وهو أحد أكبر مهرجانات العالم حيث كانت له خمسة عروض.



الثورة

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك