تقليد وسام الإبداع الإعلامي في الكويت لدريد لحّام

02 04

غوار الطوشة كان مفتاحه لقلوب السوريين والعرب

سيتم تقليد الفنان الكبير دريد لحام وسام الإبداع الإعلامي لعام 2008 لتكريمه وذلك في حفل خاص يقيمه الملتقى الإعلامي العربي الخامس في الكويت، حيث ستُعقد هيئة الملتقى في الفترة الواقعة بين السادس والثامن من نيسان، وقد قامت الهيئة بإجراء استبيان شارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف شخصية إعلامية عربية لاختيار أبرز الشخصيات العربية التي أثرت في مسيرة الإعلام العربي والتي تستحق التكريم ونيل الجائزة العربية للإبداع الإعلامي المنبثقة عن الملتقى الإعلامي العربي، وجاء الفنان دريد لحام على رأس القائمة التي نالت أعلى ترشيحات للتكريم.‏
جاء هذا الاستبيان مدعِّماً لتوجه الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي بتكريمه لجهده البارز في دعم مسيرة الإعلام العربي وما قدمه من بصمات واضحة في مسيرة الإعلام العربي.
الجدير ذكره أن دريد لحام قد ولد في دمشق عام 1945 ودرس العلوم الفيزيائية والكيميائية في جامعتها، ثم عمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959؛ إلا أن التمثيل المسرحي فالتلفزيوني كان هاجسه دائماً. اشتهر خاصة بشخصية «غوار الطوشة» الكوميدية، التي مثلها في مسلسلي «حمام الهنا» و«مقالب غوار» اللذين ذاع صيتهما في السبعينيات، كما قدم العديد من الأفلام السينمائية، منها «خياط للسيدات» و«اللص الظريف» و«التقرير» و«الحدود». اشتهر في الثمانينيات بعدد من المسرحيات السياسية للناقد والكاتب محمد الماغوط ومنها «كاسك يا وطن» و«غربة». من أعماله التلفزيونية الأخيرة «أحلام أبو الهنا» و«عودة غوار». تم اختياره عام 1997 سفيراً لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق