الأوس للنشر

التحضير لملتقى سوق الاستثمار السياحي الدولي الرابع

في إطار التحضير لملتقى سوق الاستثمار السياحي الرابع الذي ستنظمه وزارة السياحة في التاسع والعشرين والثلاثين من نيسان القادم اعتمدت اللجنة الدائمة للملتقى أربعة محاور رئيسة سيتم طرحها في الملتقى:
المحور الأول
تأثير ملتقيات الاستثمار السياحي على الاقتصاد السوري،
والمحور الثاني يتعلق بتنافسية القطاع السياحي في سورية ويتضمن تقرير مجلس السياحة والسفر العالمي وتقرير التنافسية UNDP،
أما المحور الثالث فيتناول البيئة الاستثمارية الجديدة في القطاع السياحي ومنه الاستثمار في الكوادر البشرية ودور هيئة الأسواق المالية في تنشيط الاستثمار السياحي،
والمحور الأخير يتمحور حول الآفاق المستقبلية للسياحة ويتضمن مناطق التنمية السياحية الكبرى ودور الإعلام في جذب الاستثمارات السياحية وكذلك استراتيجيات المقاصد السياحية بوصفها مقاصد سياحية مستقلة.

وتقوم اللجان التحضيرية للملتقى بتجهيز أضابير المشاريع السياحية التي ستعرض في الملتقى ومتابعة الإجراءات والمراسلات كافة المتعلقة بالضيوف والمستثمرين وشركات تنظيم المؤتمرات وتوجيه الدعوات الخاصة بهم. فقد أنهت وزارة السياحة دراسة وتجهيز أضابير المواقع التي ستعرض في الملتقى الرابع في محافظة حمص والتي بلغ عددها تسعة مواقع تُعرض على شريحتين.

تتضمن الشريحة الأولى التي تم إعداد دفاتر شروط لها المشاريع التالية:
موقعَ أرض العقار 6298 بتدمر-حمص الذي تعود ملكيته لمجلس مدينة تدمر, والبرنامج الوظيفي للموقع هو فندق من سوية أربعة نجوم ذو طابع تراثي تقليدي بطاقة استيعابية لا تقل عن مائة وستين سريراً، بالإضافة إلى خيمة تراثية ومسارات لركوب الجمال والخيل.
المشروع الثاني هو المجمع التدريبي الفندقي بتدمر-حمص العائدة ملكيته لوزارة السياحة، حيث البرنامج التوظيفي له فهو فندق من سوية أربعة نجوم بطاقة استيعابية ثمانين سريراً مع مطاعم ومقاهٍ ومركز تدريب سياحي فندقي مع إقامةٍ للمتدربين.
المشروع الثالث هو موقع أرض العقار 1420 ببلدة عمار الحصن في ريف حمص، وتعود ملكية الموقع لبلدية عمار الحصن، أما البرنامج التوظيفي له فهو مجمع سياحي عبارة عن وحدات إقامة من سوية أربعة نجوم بطاقة استيعابية ستين سريراً بالإضافة إلى مسابح ومطاعم ونشاطات مسير وركوب دراجات وغيرها من الفعاليات السياحية والترفيهية.
المشروع الرابع أرض العقار 838 في مدينة الحصن وتعود ملكيته لبلدية الحصن والبرنامج التوظيفي له هو فندق من سوية أربعة نجوم بطاقة استيعابية ستين سريراً ومركز خدمي وتجاري ومساحات خضراء.
وموقع أرض مؤسسة الاتحاد العربي للتنمية الزراعية بحمص وتعود ملكيته لمؤسسة الاتحاد العربي للتنمية الزراعية، والبرنامج الاستثماري للموقع هو فنادق من الدرجة الممتازة ثلاثة أو أربعة نجوم بطاقة استيعابية لا تقل عن مائة وثمانين سريراً ومتمماته الترفيهية من مسابح ومطاعم ومراكز تجارية ومساحات لنشاط التخييم والتنزه والمسير.

أما مواقع الشريحة الثانية التي ستعرض في الملتقى فهي التالية:
أرض العقار 213 في مدينة الحصن وتعود ملكيته لبلدية الحصن والبرنامج الاستثماري للموقع فندق من سوية أربعة نجوم بطاقة استيعابية ستين سريراً بالإضافة إلى مركز خدمات سياحي ووحدات إقامة ذات طابع يحاكي قرب الموقع من القلعة بطاقة استيعابية لا تقل عن أربعين سريراً.
موقع بلدة المشرفة في حمص والبرنامج الاستثماري للموقع فندق من سوية أربعة نجوم بطاقة استيعابية خمسين سريراً مع مسابح ومطاعم ومنتزهات سياحية شعبية بيئية.
موقع أرض جزء العقار 2150 في قرية حب نمرة-حمص والبرنامج الاستثماري منتجع سياحي من فئة أربعة نجوم بطاقة استيعابية مائة وعشرين سريراً ومركز إقامة صحية علاجية بطاقة أربعين سريراً ونوادٍ رياضية وملاعب غولف مصغرة.
موقع أرض العقار 720 في بلدة الناصرة-حمص والبرنامج الاستثماري له فندق من فئة ثلاثة نجوم بطاقة استيعابية ستين سريراً ومنتزهات سياحية شعبية.

في محافظة الرقة هناك سبعة مواقع على الشريحة الأولى وأربعة مواقع على الشريحة الثانية والمواقع هي منطقة ما بين الجسرين في موقعين منفصلين يتْبعان لاتحاد الفلاحين وغرفة زراعة الرقة، ومواقع في المنصورة على ضفاف نهر الفرات، وموقع في حديقة مدينة الثورة على كورنيش البحيرة، وموقع بجانب مشفى الباسل في مدينة الثورة، إضافة إلى مقصف في تل أبيض يشرف على عين العروس.

فيما يتعلق بباقي المحافظات تقوم الوزارة بالتنسيق مع مديريات السياحية في المحافظات لتجهيز أضابير المواقع والمشاريع التي سيتم عرضها في الملتقى الرابع.



تشرين


ضيف اكتشف سورية
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر