تميّز المشاركة السورية في معرض موسكو السياحي العالمي

16/آذار/2008


تحت شعار «سورية وجهتكم الجديدة» افتتح الدكتور سعد الله آغا القلعة وزير السياحة أمس الجناح السوري في معرض موسكو السياحي العالمي «إنتور ماركت 2008»، وضم صوراً لأماكن أثرية وسياحية سورية إضافة إلى لوحة تعريف بسورية وتطور السياحة فيها.

بحث آغا القلعة مع كل من فلاديمير ستارجالكوفسكي رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة في روسيا، ودميتري كوزاك وزير التنمية الإقليمية في روسيا تطوير العلاقات بين البلدين في مجال السياحة والاستثمارات وسبل تطوير السياحة والاستثمارات السياحية الروسية في سورية، حيث سيتم الشهر القادم وضع حجر الأساس على الشاطىء السوري لمنتجعَين سياحيَين لمستثمرِين روس بقيمة مائة وثلاثين مليون دولار. كما جرى بحث توثيق العلاقات السياحية واستعراض جميع التسهيلات التي تقدمها سورية فيما يخص السياح الروس من حيث منح تأشيرات الدخول للمجموعات السياحية الروسية القادمة الى سورية مجاناً في المطارات وعلى الحدود مباشرة.

أشاد الجانب الروسي بالتسهيلات المقدمة مؤكداً أن ما تملكه سورية من مقومات سياحية وثقافية ودينية وحضارية وطبيعية تجعلها مؤهلة لاستقطاب أعداد متزايدة من السياح الروس في الفترة القادمة. وحضر المباحثات الدكتور حسان ريشة سفير سورية في موسكو.

وقع آغا القلعة وستارجالكوفسكي برنامج العمل المشترك لتنفيذ اتفاق التعاون السياحي بين سورية وروسيا لعام 2008 و2009 الذي ينص على توسيع هذا التعاون على أساس علاقات الصداقة بين شعبي البلدين وتطوير مواردهما السياحية والاقتصادية.

يُشار إلى أن أكثر من ثمانين دولة تشارك في معرض موسكو السياحي العالمي «إنتور ماركت 2008»، ويشغل الجناح السوري في المعرض موقعاً متميزاً من حيث تصميمه ومحتوياته.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر