قصر فيرايولي في روما يحتضن معرض «سورية حيث جذور المسيحية»

أجواء التسامح الديني في نقطة التقاء الحضارات

13/آذار/2008


افتتح في قصر فيرايولي التاريخي وسط العاصمة الإيطالية روما معرض «في رحاب سورية حيث جذور المسيحية» الذي يقام بالتعاون بين السفارة السورية بإيطاليا وإقليم فريولي فينيزيا جوليا الإيطالي.

أكد مفوض العلاقات الدولية لدى رئاسة إقليم فريولي فينيزيا جوليا السيد فرانكو ياكوب أثناء الافتتاح اهتمام الإقليم بتعزيز العلاقات مع سورية مشيراً إلى أهمية دور سورية وعراقة تاريخها وحضارتها الإنسانية.

المونسنيور ليبريو أندرياتا المسؤول عن الحجيج لدى مؤسسة أوبرارومانا للحجيج إلى الأماكن المقدسة التابعة للفاتيكان أشاد من جانبه بأجواء التسامح الديني التي تتمتع بها سورية، ووصفها بأنها أرض التاريخ والثقافة والديانة وجمال الطبيعة ونقطة التقاء الحضارات.

يضم المعرض الذي يستمر حتى الثامن عشر من نيسان القادم ما يقارب الخمسين صورة فوتوغرافية من الحجم الكبير لبعض الأوابد الأثرية والأماكن والمعالم السياحية التي تكتنزها سورية وخاصة المواقع الدينية مثل المساجد والكنائس والأديرة. كما تظهر الصور أبرز المعالم السياحية والأثرية في سورية مثل تدمر وقلعة حلب ونواعير حماة وقلعة الحصن وقصر العظم وسوق الحميدية ومدرج بصرى.

رافق افتتاح المعرض عرض لفيلم وثائقي حول أهم المواقع السياحية والأثرية، وكذلك المهن اليدوية والصناعات الحرفية، والمراحل التاريخية المختلفة التي شهدتها سورية إضافة إلى أبرز ملامح التطور والحداثة التي تشهدها سورية.

حضر افتتاح المعرض المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى، وسمير القصير سفير سورية لدى إيطاليا، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في إيطاليا، ونواب من البرلمان الإيطالي، وحشد من المهتمين الإيطاليين للسياحة والأماكن الدينية في سورية.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
إلفة الإدلبي
إلفة الإدلبي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر