أرامل على البسكليت عرض مسرحي للمخرج جواد الأسدي

09 12

دمشق مدينةٍ مستقطبة لمختلف التجارب الإبداعية الثقافية والفنية

تستضيف الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية هذا الشهر عرضاً مسرحياً جديداً للمخرج العراقي جواد الأسدي بعنوان «أرامل على البسكليت»، الذي سيُقدم يومي الاثنين والثلاثاء 15 وَ 16 كانون الأول 2008 الساعة 8 مساءً في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون في القاعة المتعددة الاستعمالات.
وفي هذا العرض يُقدم المخرج الأسدي محطةً جديدة من محطات بحثه المسرحي المستمر منذ ما يزيد على ثلاثين عاماً. هذا البحث الذي يتلاقى فيه العام بالخاص، والتاريخي باليومي. يُشارك في العرض الممثل نضال سيجري من سورية والممثلتين اللبنانيتين كارول عبود ونادين جمعة.
عائلة ما، ثلاثة مصائر، يحيك جواد الأسدي منها نسيجاً سيكولوجياً خاصاً، فيه من الشروخ وفيه من الاندفاعات ما يحيله زمناً مسرحياً من نوع خاص، عالم الشخصيات الثلاث النفسي يبرحه التوق، ليجسد حكايةً قديمة قِدمَ الزمان عمادُها حضور الممثل، وسقفُها تواريخ الهزيمة اليومية.
وقد استضافت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 مجموعة من العروض المسرحية لكبار المسرحيين العرب، إذ استضافت المخرج التونسي الفاضل الجعايبي مع عرضه «خمسون»، وعرض «ريتشارد الثالث» للمخرج الكويتي سليمان البسام، وعرض «بوابة فاطمة» للمخرج اللبناني روجيه عساف، وكذلك مسرحية «الخبز اليومي» للمخرجة الأردنية سوسن دروزة، كما ستستضيف عرض فرقة الورشة المصرية لمركز مدحت فوزي لفنون العصا، وكذلك أقامت قراءات شعرية قدمتها المخرجة الممثلة اللبنانية نضال أشقر احتفاءً بمجلة شعر.
وحرصت الأمانة العامة للاحتفالية على تقديم تجارب من مختلف البلدان العربية، مؤكدةً في كلِّ مرة على البعد العربي والعالمي لعاصمة الثقافة، لتؤكّدَ مكانة دمشق على الخارطة الثقافية كمدينةٍ مستقطبة لمختلف التجارب الإبداعية الثقافية والفنية.


دمشق عاصمة الثقافة العربية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق