فرقة دار أوبرا كانسو الصينية تقدم لحن دونهوانغ في دار الأوبرا

01 04

تقدم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 بالتعاون مع السفارة الصينية، ووزارة الثقافة ودار الأسد للثقافة والفنون، عرض «لحن دونهوانغ» لفرقة «دار أوبرا مقاطعة كانسو في الصين»، يوم الثاني والثالث من نيسان على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون الساعة الثامنة مساءً.
تعتبر فرقة دار أوبرا كانسو واحدة من أهم الفرق في جمهورية الصين الشعبية، فقد قدمت ما يقارب مائتي أوبرا على الطراز الصيني خلال أكثر من نصف قرن ودعي فنانوها لتقديم عروضهم في عدد من دول العالم ومنها فرنسا، وهولندا، وبلجيكا، وهونغ كونغ، ومكاو، وباستضافتها لهذا العرض ستضع دمشق ذاتَها من جديد على خارطة المحطات العالمية الفنية الكثيرة التي زارتها هذه الفرقة، مؤكدة على البعد الإنساني والعالمي لدمشق بوصفها عاصمة للثقافة العربية.
استُلهمت المسرحية الراقصة «لحن دونهوانغ» من القصص والحكايات المنقوشة في مغاور مدينة دونهوانغ التي يتجاوز عمرها ألفاً وسبعمائة سنة، والتي تحمل تراثاً ثقافياً ذا قيمة تاريخية وفنية مهمة، وتجسِّد المسرحية جوهر الفنون الصينية القديمة وتعبر عن رونق وجاذبية الحضارة الصينية القديمة الممتدة آلاف السنين.
من هنا جاء خيار احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 باستضافة هذا العرض كتعبير عن انتماء سورية للمشهد العالمي الفني، بأطيافه المتنوعة وتجلياته المختلفة.


احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

Aicha:

تعجبني أغاني الاوبيرا. وشكرا

maroc