افتتاح مهرجان سينما القاهرة الدولي بمشاركة فيلمين من سورية

19 11

انطلقت مساء الثلاثاء 18 تشرين الثاني 2008 فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين، بحضور العشرات من نجوم السينما المصرية والعربية وعدد من النجوم الأجانب.
ويعرض خلال هذه الدورة 150 فيلماً من 59 دولة، بينها 22 فيلما من تسع دول عربية، بينها تسعة أفلام من مصر وفيلمان لكل من فلسطين وسورية، كذلك يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 18 فيلماً بينها فيلم عربي واحد هو الفيلم المصري «يوم ما تقابلنا» - لإسماعيل مراد - بطولة محمود حميدة ولبلبة.
ويشارك في المسابقة فيلمان من كل من فرنسا واسبانيا وفيلم من تركيا وسويسرا وروسيا والصين وليتوانيا واليابان وايطاليا والمجر واليونان وألمانيا والدنمارك وبلجيكا والأرجنتين.
أما مسابقة الأفلام العربية فتتضمن 14 فيلماً، ثلاثة منها مصرية وثلاثة أفلام من الجزائر واثنان من فلسطين واثنان من سورية واثنان من تونس وواحد من لبنان والمغرب.
ويشهد المهرجان مشاركة 12 فيلما من 13 دولة في المسابقة الرسمية الثانية للأفلام الرقمية ولا يشارك في هذه المسابقة أي فيلم عربي.
وتم خلال حفل الافتتاح الذي نظم في دار الأوبرا المصرية تكريم النجوم الأجانب سوزان سارندون وكيرت راسل وزوجته غولدي هون والممثلة جوليا ارموند، ومن المصريين الممثلين محمود ياسين وبوسي وسميرة أحمد ومدير التصوير طارق التلمساني ومهندس الديكور نهاد بهجت، وتم اختيار السينما الاسبانية لتكون ضيف شرف الدورة.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق