أطفال صلحي الوادي يعزفون في كنيسة القديس مار إليان

07 03

أمسية أمتعت الحضور بالأداء المتميز

تابع أسبوع مار إليان الثقافي الثالث -والذي أقيم برعاية وزارة الثقافة والسياحة ومحافظة حمص- فعالياته في يومه الرابع الذي تضمَّن أمسية موسيقية لأطفال معهد صلحي الوادي وذلك في كنيسة القديس مار إليان الحمصي وبحضور المطران جورج أبو زخم مطران حمص وحماة للروم الأرذثوكس، والفنانين وضاح حلوم ونضال سيجري وحشد من المهتمين.
وتضمَّن برنامج الأمسية الذي أعدَّه ووزَّعه السيد عدنان فتح الله العديد من القطع الموسيقية ومنها «حنين» و«قطن النيل» و«ذكرياتي» و«النهر الخالد» و«رقصة الجمال» ومجموعة من تراثيات حجاز، وتنوَّع مؤلفو القطع الموسيقية من عمالقة الفن الراحلين ومنهم محمد عبد الوهاب، ورياض السنباطي، وفريد الأطرش، ومحمد القصبجي، والعديد من المؤلفين. كما قامت الطفلة ليال نمر بتقديم فقرة عزف على الفلوت لاقت الكثير من إعجاب وتفاعل الحاضرين، وفي نهاية الأمسية قدَّم المطران أبو زخم شهادة تقدير إلى الفرقة وأعضائها.
لمعرفة المزيد عن الأمسية التقينا بالسيد «عدنان فتح الله» معد الأمسية وموزعها موسيقياً، الذي أكَّد أنَّ أمسية اليوم قامت بها فرقة أوركسترا الموسيقا العربية التي قد تأسَّست في المعهد العربي سابقاً منذ عام 1965، وقد تمَّت إعادة تأسيس الفرقة مجدداً بفضل جهود السيد «جوان قره جولي» بقالب جديد ونمط مختلف. وأضاف السيد عدنان قائلاً «إنَّ الفرقة التي تضم ثمانية وثلاثين عازفاً وعازفة هم جميعاً من أعضاء معهد صلحي الوادي، وقد قاموا بالعزف على مختلف الآلات الموسيقية، كما أنَّ الأمسية تعتبر التجربة الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي وذلك بالقدرة على التنوع الموسيقي والعزف بمختلف الآلات الموسيقية». وختم السيد فتح الله كلمته بتوجيه تحية إلى روح الفنان الراحل صلحي الوادي بالقول «أنت صاحب الفضل الأول والأكبر لوجود الموسيقا أكاديمياً في سورية، وكان لك الفضل أيضاً في تأسيس المعهد العربي للموسيقا، أنت من أسَّس ركائز الموسيقا الأكاديمية والملتزمة, فتحيّة لروحك».


بلدنا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق