بدء الاستعدادات لمعرض الربيع السنوي للفن التشكيلي

2008/04/03

المعرض يقام منذ خمسينات القرن الماضي

تجري مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة استعداداتها لإقامة معرض الربيع السنوي لعام 2008، الذي يضم مجالات الفن التشكيلي من تصوير وحفر وخزف ونحت، ويقام في أواخر شهر نيسان المقبل في خان أسعد باشا في دمشق القديمة.
أشارت نبال بكفلوني مديرة الفنون الجميلة في تصريح خاص إلى أنه تم توجيه الدعوات للفنانين للمشاركة في تقديم أعمالهم، وجرى التأكيد على ضرورة تقديم عمل فني واحد لكل فنان، على أن يكون مرفقاً بقرص ليزري يحتوي على صورة العمل الفني والسيرة الذاتية للفنان وأن تسلم الأعمال الفنية حصراً إلى مديرية الفنون الجميلة قبل الثاني عشر من آذار، أو تسليم الأعمال إلى فروع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظات، وألا يتجاوز أحد أبعاد العمل الفني 150 سم، وألا يكون العمل قد أُنجز قبل عام2007-2008 أي أن يكون حديثاً.
أوضحت بكفلوني أن لجنة المعارض والمقتنيات في المديرية ستقوم باختيار الأعمال ذات المستوى المتميز، وتستعاد الأعمال الفنية التي لم تحظَ بفرصة العرض أو الاقتناء بعد انتهاء المعرض. وأشارت بكفلوني إلى أن المعرض يقام منذ خمسينات القرن الماضي، وهو معرض الرسم الأهم الذي تقيمه وزارة الثقافة سنوياً للفنانين الشباب الذين لم يتجاوزوا الأربعين.
من أبرز المشاركين في معرض العام الماضي سارة شما، وهبة العقاد، وإياد إبراهيم، ووليد المصري، وزافين يوسف، وخالد الخطيب، ومهند عرابي، وقيس سلمان، وإياد بلال.

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق