افتتاح المركز الثقافي العربي في بلودان

21 10

حضور نحو ثلاثين أديبة من مختلف أنحاء الوطن العربي

افتتح الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- مساء يوم الاثنين 20 تشرين الأول، المركز الثقافي العربي في بلودان بحضور نحو ثلاثين أديبة من مختلف أنحاء الوطن العربي.
ورحب الدكتور نعسان آغا بالأديبات العربيات المشاركات في ملتقى الأديبات العربيات، احتفاءً بدمشق عاصمة الثقافة العربية 2008، مشيراً إلى أنه بات لدينا في سورية 445 مركزاً ثقافياً هي صروح للثقافة والعلم والوطنية.
ونوّه السيد وزير الثقافة، بأن المركز الثقافي في بلودان يُشكل جزءاً من بناءٍ بناه فارس الخوري -رئيس وزراء سورية الأسبق-، وشهدت شرفاته وجنباته جزءاً من تاريخ سورية المعاصر من خلال شخصيات سياسية سورية كانت تؤمه لبحث الكثير من القضايا الوطنية في النصف الأول من القرن الماضي، مضيفاً بهذه الروح تكامل شعب سورية العظيم في التآلف والتكاتف الوطني إلى حد أن يصادق أحدنا الآخر سنين طويلة من دون أن يعرف إلى أي دين ينتمي لأن الجميع يؤمنون أن الإخلاص هو للوطن والانتماء للعروبة الصافية التي هي عروبة اللسان والانتماء والولاء والوفاء للأمة العربية وليس للعرق.
وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بحضور الأديبات العربيات قائلاً: «حسبنا أن تحتضن الشام وأن تتعرف إحداهن إلى الأخرى وأن ترى عناصر الأخوة في أعينهن، وأن تُعبّر الشام لهن عن عشقها للعروبة وأن يجدن في الشام صورتهن وفي قلوب كل العرب السوريين».
حضر الافتتاح المستشارة الأدبية كوليت خوري، ومحافظ ريف دمشق نبيل عمران، وعددُ من المسؤولين في محافظة ريف دمشق، وحشد من المواطنين.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق