الفرقة السيمفونية السورية بقيادة سيلفان غازانسون في دار الأوبرا

2008/01/03

بمبادرة من جمعية صدى ودعوة من المعهد العالي للموسيقى وقائد الفرقة السيمفونية السورية بالشراكة مع الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 تقام حفلة للفرقة السيمفونية السورية في دار الأوبرا بقيادة سيلفان غازانسون.
فاز سيلفان غازانسون في مسابقة إدواردو ماتا الدولية لقيادة الأوركسترا في مكسيكو لعام 2005، ونال الجائزة الثانية في مسابقة جورما بانولا الدولية لقيادة الأوركسترا في فاسا بفنلندا لعام 2006. وهو تلميذ جان-سيباستيان بيرو (فرنسا)، وغرهارد ماركسون (سالزبورغ)، وجيانلويجي جلميتي (سيين)، وبينتشاس تسوكرمان وجورما بانولا (أوتاوا ولوزان وسان بطرسبورغ)، وتابع تعليمه العالي في الكونسرفتوار الملكي للموسيقى في بروكسل وفي الكونسرفتوار الوطني العالي للموسيقى في باريس.
بدأ مساره المهني على رأس أكاديمية سان لوي في باريس عام 2001، ثم قاد العديد من فرق الأوركسترا التابعة للمركز القومي للفنون في أوتاوا، وأوركسترا الحجرة في لوزان، والفرقة السيمفونية الوطنية الأكاديمية في سان بطرسبورغ، وأوركسترا فاسا سيتي في فنلندا، وأوفونام في مكسيكو، وكذلك الفرق الأوركسترالية المكسيكية الرئيسية والفرقة السيمفونية في ساو باولو (البرازيل). وستقوده التزاماته القادمة إلى تشيلي والمكسيك، ومجدداً إلى فرنسا (أوركسترا بريتاني والأوركسترا الوطنية في لورين).
الجدير ذكره أنه قام بقيادة الأوركسترا في تراجيديا كارمن التي عُرضت في صالة الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق أيام 26-29 شباط الماضي، تحت عمل سوري فرنسي مشترك من إخراج جهاد سعد.

موقع روزنامة|بتصرف

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:
صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق