اكتشاف مدافن أثرية في حينة وبيت سابر والضمير

29 02

الكنوز الأثرية السورية لا تنضب

أنهت دائرة آثار ريف دمشق أعمالها في ريف دمشق، وأثمرت عن اكتشاف مدافن جديدة في منطقة حينة ترجع إلى الفترة البيزنطية، ومدافن في بيت سابر ترجع إلى الفترة الرومانية البيزنطية، أما مدافن الضمير فهي للفترة البيزنطية.
أوضح السيد محمود حمود مدير آثار ريف دمشق في حديث خاص أن إجراءات المسح الأثري في المحافظة مستمرة، وهناك اكتشافات لمواقع أثرية جديدة، مشيراً إلى أن المديرية تولي المواقع الأثرية المسجلة والمكتشفة حديثاً الاًهمية لحمايتها من التعديات ومخاطبة الجهات المختصة لحمايتها. وبيّن حمّود أن مديرية الآثار تواصل عملها لترميم سرايا النبك تمهيداً لوضعها في الاستثمار، والعمل في مراحله الأخيرة. وعند الدائرة المعنية مشروع لترميم معبد الضمير (القلعة) الذي يرجع إلى القرن الثالث الميلادي حيث أنجزت الدراسة وسيعلن المشروع قريباً منوهاً إلى وجود تنسيق مع السياحة للاطلاع على المواقع الجديدة التي بحاجة للترويج وخاصة موقع خان دنون لإظهاره وتخديمه.‏
فيما يتعلق بالمتحف الوطني لريف دمشق فقد تم استلام الدراسة التي قامت بها الوحدات الهندسية التابعة لجامعة دمشق، والتي تتضمن تصميماً فريداً يأخذ بعين الاعتبار طبيعة الموقع المجاور لآثار عين منين، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 260 مليون ليرة سورية.


الثورة

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

رضوان الصفدي:

بيت سابر قرية حلوة كتير بطبيعتها وبأهلها وبضيوفها

سوريا

سوريا

عبد الحليم:

والله أحلى ضيعة وكلها آثار

الشام

مصطفى عبد الكريم زحلان:

انا شخصيا من بيت سابر وفعلا بيت سابر قرية رائعة يعني :كاملة مكملة

سورية

محمد زحلان:

بيت سابر أفضل قرية سياحبة يمكن الألتجاء إليها

سوريا

أحمد محمد الجناني:

أنا شخصياً من بيت سابر
تحياتي لكل شخص من بيت سابر إلا إلي ببالي
جنة الأرض ـ عندي ـ بيت سابر

سوريا

عمران الزوارعة :

انا مين بيت سابر اجمل واروع منطقة بي كل جبل

قطر