معرض «صور من سورية» للرحالة سليمان المعصراني في كوالامبور

03 تشرين الثاني 2016

.

بدعوة من الاتحاد الدولي لألعاب السلام ومنظمة السلام العالمية يقيم الرحالة السوري سليمان المعصراني معرضا للصور الضوئية بمركز بريمير في العاصمة الماليزية كوالامبور ظهيرة يوم غد.

وبين المعصراني في تصريح للثقافية أن المعرض الذي يقام بعنوان «صور من سورية» يتضمن مناظر طبيعية من مناطق مختلفة وأوابد أثرية ولوحات من أحياء دمشقية قديمة ولرقصة المولوية.

ولفت إلى أنه سيلقي خلال فترة المعرض محاضرات باللغة العربية يتحدث فيها عن أهمية العمل التطوعي وعن تجربته الشخصية بالإعاقة والترحال وعرض فيلم وثائقي قصير عن رحلاته.

وأوضح المعصراني أنه سيقوم فور وصوله إلى العاصمة الماليزية بمسير يصل إلى 80 كلم من مطار كوالامبور لغاية مقر الاتحاد الدولي لالعاب السلام ثم سيقوم بزيارة مراكز الإعاقة والتوحد والإيتام ودور رعاية المسنين ومعالم مدينة كوالامبور القديمة مشيا على الأقدام.

يذكر أن الرحالة معصراني مهندس طبوغرافي ولد في سورية وأصيب بشلل الأطفال في الرابعة من عمره ثم عولج وشفي بعد عدة عمليات جراحية ليصاب خلال المراحل النهائية بسرطان الرقبة فتحدى المرض والإعاقة وقرر القيام برحلة إنسانية سيراً على الأقدام منذ ما يقارب خمس سنوات حيث حمل الأمل للملايين من ذوي الإعاقات والأطفال المرضى عبر خطواته التي امتدت لتشمل أكثر من 31 ألف كيلومتر في 29 دولة عربية وآسيوية وافريقية وأوروبية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق