«بانتظار الياسمين» قاب قوسين من الـ «ايمي»

27 أيلول 2016

.

تعتبر جائزة «إيمي أوورد» معادلاً موضوعياً لجائزة «الأوسكار» بالنسبة إلى الفن السابع، لكنها تختص في المواد التلفزيونية. وقد سبق لشوقي الماجري أن حاز هذه الجائزة عن مسلسله «الاجتياح» 2007، إنتاج طلال العواملة «المركز العربي للإنتاج الإعلامي- الأردن، كتابة رياض سيف، وبطولة عباس النوري، وصبا مبارك». لكن الجائزة صنّفت يومها بأنها أردنية.

عاد مجد هذه الجائزة ليحوم حول الدراما السورية هذا العام من خلال مسلسل «بانتظار الياسمين» 2015 ، تأليف أسامة كوكش، وإخراج سمير حسين، وإنتاج شركة ABC -عدنان حمزة). المسلسل الذي عرض في رمضان قبل الماضي، يحكي قصص العائلات المهجّرة داخل سورية، التي اختارت الحدائق العامة ملاذاً للسكن من دون أن تغادر بلادها، بل أرادت أن تعيش المأساة داخل سور البيت الذي يحترق. يغوص العمل في التفاصيل الحياتية لهؤلاء وهم يذوقون الأمرّين بين وطأة معاناتهم القاسية، وضرورة تعايشهم مع ظروف تهجيرهم...

وقد سبق أن شرح لنا منتج المسلسل عدنان حمزة أن الشركة تلقت رسالة من إدارة الجائزة تعلمهم فيها عن ترشيح المسلسل لنيل هذه الجائزة لكن أمس أعاد صاحب abc تواصله معنا ليدلي لنا بأن الحلم اقترب كثيراً من التحقق عندما رشّح المسلسل اليوم إلى التصفيات النهائية مع ثلاثة مسلسلات فقط وسيقام حفل توزيع الجوائز في نيوورك بتاريخ 20/11/2016.

ويضيف حمزة: « فعلياً اجتزنا مرحلتين: الأولى هي ترشيح العمل ثم عبوره التصفيات والوصول إلى المرحلة النهائية، والمسلسلات الأربعة تعتبر أنها أخذت الجائزة وتتسلمها فعلياً، لكن الجائزة الرئيسية تذهب إلى عمل واحد».


اكتشف سورية

al-akkhbar

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق