الفيلم السوري ياسمين يشارك في مهرجان قازان الدولي السينمائي

06 أيلول 2016

.

يشارك الفيلم السوري ياسمين للمخرج المهند كلثوم في الدورة الـ12 من مهرجان قازان الدولي السينمائي في عاصمة جمهورية تتارستان الروسية الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر لغاية الحادي عشر من الشهر الجاري.

وينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان تحت شعار «من خلال حوار الثقافات إلى ثقافة الحوار»60 فيلما من 33 دولة عربية وأجنبية كما سيتخلل المهرجان برنامج تنافسي للأفلام المشاركة إضافة للبرامج الموازية غير التنافسية.

وسيكون مخرج فيلم ياسمين حاضرا خلال فترة المهرجان للمشاركة في اللقاءات التي ستعقد على هامش المهرجان بين شخصيات سينمائية والمشاركين بالإضافة لجلسات مكرسة لمشاكل تعاني منها السينما وحضور برنامج المنتدى الأفلام المختارة التي تحمل فكرة صنع السلام والتسامح لتوضيح كيفية بناء الحوار بين الأعراق البشرية.

يذكر أن مهرجان قازان السينمائي يعد واحد من أكبر المهرجانات السينمائية التي تقام سنويا في روسيا منذ عام 2005.

يشار إلى أن فيلم ياسمين و هو من نوع الوثائقي «ديكودراما» يتحدث عن معاناة الأطفال السوريين خلال فترة الحرب على سورية حاز على تنويه خاص من إدارة مهرجان الأرز العالمي في المغرب في دورته الثامنة كما حصل على المرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية القصيرة في مهرجان شاكا الإيطالي الدولي.


sana

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق