الفيلم السوري ياسمين يشارك في مهرجان الأرز العالمي في المغرب

29 آب 2016

.

اختارت إدارة مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير الفيلم السوري «ياسمين» ليكون ضمن الأفلام المنافسة في المسابقة للدورة الثامنة عشرة في المهرجان الذي تستضيفه مدينة أزرو إفران بالمغرب خلال الفترة الممتدة من الأول إلى الرابع من الشهر القادم.

وينافس «ياسمين» في دورة المهرجان التي تقام تحت عنوان «السينما صناعة ثقافية للشباب» العديد من الأفلام الوثائقية القصيرة العربية والأجنبية المشاركة ضمن المسابقة التي ستقام لتطوير أساليب الاشتغال على الفرجة السينمائية بمنظور ثقافي متبصر ومواكب للتمدن والتحضر.

وينقل فيلم «ياسمين» للمخرج المهند كلثوم واقع الأطفال السوريين في ظل الحرب الإرهابية التي تشن على وطنهم للعالم من خلال مشاركاته العديدة في المهرجانات العالمية رغم الصعوبات المفروضة على السينما السورية لكنه استطاع اختراق الحصار وسجل لنفسه حضوراً مهماً على الصعيد العربي والعالمي في أكثر من مناسبة.

بطولة فيلم «ياسمين» كانت لأطفال سوريين عاشوا في ظل الحرب على بلادهم ضمن ظروف صعبة وقاسية سواء أكانوا في الداخل أو في الخارج، يستعرض خلاله آثار الحرب على أحلامهم وأفكارهم، ونظرة هؤءلاء الأطفال لمجريات الحرب الشّرسة على أرضهم وبيتهم ومدرستهم.

يذكر أن فيلم ياسمين من إنتاج «صورة الحياة» للإنتاج السينمائي والتلفزيوني إخراج المهند كلثوم، سيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم، وبطولة الأطفال هبة المرعي ولونا الأخرس وسروت كبتول وعبدالرحمن مصطفى، المخرج المنفذ هنادي المحتسب، مدير التصوير أسامة معنية، كتابة التعليق و الحوار أنصاف سليطين، التعليق الصوتي الفنان مالك المحمد، مدير إدارة الإنتاج بسام خدام، مدير الإنتاج وسيم البرم ووائل البرم، موسيقا تصويرية سعد الحسيني، مدير الإضاءة جهان قطيش، مهندس الديكور علي خليلي، التنسيق الإعلامي نور ملحم، المونتاج محمد البلخي.


sana

Share/Bookmark

صور الخبر

بيت أجقباش

بيت أجقباش

بيت أجقباش

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق