ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية.. صلة الفنان بالحياة

10 آب 2016

.

تستمر نشاطات «ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية 2016» حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، والذي تقيمه الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية تحت رعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع مجلسي محافظة ومدينة اللاذقية على شاطئ نادي اليخوت.

يشارك في الملتقى عشرة فنانين سوريين، هم: علي معلا، الدكتور سمير رحمة، أمل الزيات، هشام رومية، مريم حكيم، رؤى حسن، وضاح سلامة، هادي عبيد، هشام الغدو، ووائل دهان.


ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية

وجاء في بيان صادر عن الملتقى تأكيده على إصرار السوريين على الحياة، وعلى ابتكار كل جديد يساهم في زراعة ثقافة الحب والإبداع مهما كانت الظروف والأحوال.. وهذا الإصرار يتجلى في مجمل نشاطات الملتقى الذي يستضيف فنانين سوريين في تجربة جديدة لهم وللجمهور السوري المتطلع دوماً إلى الانفتاح على مختلف التجارب الفنية والإبداعية، فليست هناك صورة نمطية واحدة للإبداع، فالفنان على صلة بالحياة والتاريخ والزمان، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.. بتعبير الفنان طلال معلا.


ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية

ويتسم الملتقى بالتنوع في تغطيته عدداً كبيراً من النشاطات الثقافية والفنية ناقلاً إياها إلى الجمهور بطريقة بسيطة وسلسة ليتعرفوا فيه على صناعة الإبداع مباشرة عبر أيام المهرجان الثمانية، حيث سيقوم الفنانون بالنحت على الرمل أمام الجمهور مباشرة، كما يتضمن الملتقى معارض تشكيلية موازية إضافة إلى نشاطات خاصة بالأطفال.


Share/Bookmark

صور الخبر

من ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية 2016

من ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية 2016

من ملتقى النحت على الرمل في اللاذقية 2016

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق