«الشاهدان».. عرض مسرحي ضمن فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الأول

25 تموز 2016

.

قدمت فرقة «المبدعون» المسرحية مساء اليوم عرضا بعنوان «الشاهدان» من تأليف عمرو أبو سعد وإخراج رانيا الخطيب وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء ضمن فعاليات مهرجانها المسرحي الأول الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء.

وتدور قصة العرض حول صديقين هما مهران ومنير وهما صاحبا مستوى تعليمي بسيط أحدهما عامل في مصنع والآخر عاطل عن العمل ويسكنان بجوار بعضهما حيث يتطفل العاطل على صديقه العامل من خلال أحاديث تدور بينهما ويحرض من خلالها العاطل عن العمل صديقه على ضرورة أن يواجه الظلم والقهر.

وعندما يتعرض العامل لظلم من صاحب العمل ينشب عراك بينهما لدرجة قيام العامل بارتكاب جريمة قتل فيتصل بصديقه العاطل عن العمل معتبراً أن ما جرى نتيجة تحريضه له فيحس الصديقان بأنهما شريكان في الجريمة ويحاولان إخفاء آثارها ثم يختلفان بطريقة دفن الضحية بين مدافن الفقراء والأغنياء.

وأشار كاتب العمل أبو سعد في تصريح لمراسل سانا إلى أن العرض المسرحي الذي يقدم لأول مرة في المهرجان يطرح قضية اجتماعية لها أبعاد مختلفة وفيها عدة مستويات من الصراع من بينها الصراع الاجتماعي الذي ينشأ بين الظالم والمظلوم والغني والفقير والصراع على الصعيد الفكري والاقتصادي وصولاً للصراع على الصعيد النفسي داخل الشخص بين الخطأ والصواب والصالح والطالح.

يذكر أن فرقة المبدعين تأسست عام 2014 ولها العديد من الأعمال المسرحية منها للصغار «على الرصيف» و«حكايتنا» و«تويتي وميكي» و«أحلام» إضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى.


sana

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق