الفنانة سلمى المصري.. أعمال البيئة الشامية متشابهة

04 تموز 2016

.

اطلت الفنانة القديرة سلمى المصري خلال الموسم الدرامي الحالي عبر مسلسلي عطر الشام وصدر الباز وهما عملان من البيئة الشامية إضافة إلى مشاركتها كضيفة شرف في الجزء الثاني من مسلسل العراب.

الفنانة المصري التي أدت عبر مسيرتها الفنية مختلف أنماط الشخصيات تفضل الدراما الاجتماعية المعاصرة على غيرها حيث أوضحت في حديث لـ سانا الثقافية أن الدراما الاجتماعية المعاصرة تعكس واقعنا الحالي ومشاكلنا اليومية وتلامس هموم المواطن مبينة أن الظروف لم تساعدها لتشارك بعمل اجتماعي هذا العام وأن الكثير من الكتاب توجهوا لأعمال البيئة الشامية لذلك أصبحت هذه الأعمال متشابهة.

ورأت المصري التي جسدت شخصية أم صالح في مسلسل عطر الشام أن أعمال الدراما السورية التي عرضت خلال موسم رمضان الحالي تفاوت مستواها بين الجيدة والعادية واستطاع بعضها التعبير عن الواقع بشكل كبير مثل مسلسل الندم مؤكدة أننا بحاجة إلى مثل هذه الأعمال التي هي من واقعنا ومن حياتنا اليومية ويجب العمل بشكل دائم للارتقاء بالدراما السورية نحو الأفضل.

وأشارت صاحبة شخصية شهيرة خانم في مسلسل صدر الباز إلى أنه ضمن الظروف الصعبة وما تتعرض له سورية من حرب إرهابية نجد الفنانين يواصلون عملهم وهذا تحد وصمود أمام الذين يحاولون تدمير سورية الحضارة بثقافتها وفنها وآثارها وهذا دور الابداع والفن في مواجهة البشاعة والظلم والإرهاب لافتة إلى أن الأفلام السينمائية السورية التي أنتجت مؤخرا استطاعت بصورة كبيرة عكس صورة الواقع السوري ونقلت هموم ومشاكل المواطن بينما قدمت الدراما شيئا يلامس الواقع وطرحت جانبا من حياة المواطن السوري ومعاناته نتيجة الظروف.

وحول دور الفنانين الشباب وما قدموه للدراما السورية رأت المصري أن هذه الفئة شكلت حضورا متميزا حتى أن بعضها بدأ بخطوات النجومية في المستقبل فالعديد منهم كان متميزا مثل الفنانين الشابين رنا كرم ومحمود نصر وغيرهما الكثير، مُعربة عن سعادتها بوجود الوجوه الشابة التي استطاعت ترك أثر لدى المشاهد بما قدموه من أعمال متميزة.

يشار إلى أن الفنانة سلمى المصري التي كُرمت من قبل وزارة الثقافة بمناسبة حصولها على جائزة الدولة التقديرية من مواليد دمشق درست الحقوق واتجهت للفن وانتسبت إلى نقابة الفنانين شاركت في بطولة عشرات المسلسلات التلفزيونية منها فوزية والأجنحة والدروب الضيقة ودليلة والزيبق وحمام القيشاني والفصول الأربعة ومذكرات عائلية وعبد الرحمن الكواكبي وفي السينما مقلب في المكسيك الهوية المتبقي والآباء الصغار وفي المسرح الملك لير وزواج على ورق وشقائق النعمان.. حصلت على الكثير من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان اتحاد الإذاعات العربية في تونس وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة التلفزيوني وجائزة كركلا التكريمية في مهرجان الجزائر السينمائي وجائزة مهرجان دمشق السينمائي.


sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق