الأمانة السورية للتنمية تطلق برنامجها الأوبرالي

26 02

أطلقت الأمانة السورية للتنمية لأول مرة في سورية برنامجاً خاصاً تقوم فيه بتبني مجموعة صغيرة من مغني الأوبرا لمدة عام كامل لإتاحة فرص العمل أمامهم في سورية وخارجها ولمساندة مسارهم المهني على الصعيد المحلي والعالمي على أن يتناول البرنامج مجالات مختلفة من الفنون كل عام.
تم اختيار عدد من المغنيين من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء دوليين في مجال الغناء الأوبرالي وذلك بالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون يوم الأحد 24 شباط 2008، وقد قدم كل مرشح ثلاث مقطوعات غنائية تسمح له بإبراز إمكانياته الفنية، وستعلن النتائج في الخامس والعشرين من شباط 2008.
اعتبر ستيفانو فينياتي عضو لجنة التحكيم أن هذه التجربة أثبتت وجود شباب سوريين قادرين على أخذ مكانهم على ساحة الغناء الأوبرالي العالمي، لاسيما مع وجود الدعم اللازم لهم، ويقول «لقد تفاجأت بمشاركة السيدة أسماء الأسد في جلسات الاستماع ومتابعتها الدقيقة للبرنامج مما يعكس مساهمتها في مختلف مجالات التنمية والتطوير في بلادها».
رأت الفنانة السورية نعمى عمران أن هذا المشروع خطوة على طريق تأسيس قاعدة عملية ينطلق منها الفنانون السوريون ليس في مجال الغناء الأوبرالي فحسب وإنما في مجالات فنية متنوعة.


بلدنا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق