«تحية حب ووفاء للجيش والقائد» معرض مشترك لفناني طرطوس واللاذقية

13 آذار 2016

.

بمشاركة ستين فنانا وفنانة افتتح في صالة عمريت للفنون بطرطوس اليوم المعرض الفني المشترك الأول لاتحاد الفنانين التشكيليين في كل من طرطوس واللاذقية والذي حمل عنوان “تحية حب ووفاء للجيش والقائد”.

وذكر أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين في طرطوس الفنان “علي حسين” أن المعرض تضمن 65 لوحة مرسومة بتقنيات الإكرليك والزيتي والحفر إضافة إلى 30 منحوتة خشبية وحجرية مشيرا إلى أهمية مشاركة فناني المحافظتين في معرض واحد يحتضن نخبة أعمالهم ذات الموضوعات المتنوعة والتي حضرت فيها ملامح البيئة الساحلية والمجتمع السوري عموما.


وشاركت الفنانة نهلة قشعور من طرطوس بعدة لوحات تمحورت حول المرأة منها لوحة “ذات الرداء الأحمر” التي تتجلى فيها حركة الجسد مع الإضاءة اللونية ولوحة “راقصة النار” التي حولت فستان المرأة فيها إلى كتلة من نار مشيرة إلى أن تمازج الخبرات
وتطويرها هو أهم أهداف المعارض المشتركة.


ولفت الفنان أحمد خليل إلى أن “اللوحات التي شاركت بها مجموعة من الفنانات الشابات من مركزه للفنون التشكيلية بطرطوس عبرت عن عنصر التآخي الإنساني بكل أشكاله مع التركيز على الصوفية كفكر وأسلوب حياة سبق في وجوده الأديان وصولا إلى اتخاذه طابعا علميا علمانيا” موضحا أهمية أبراز هذا الجانب الذي يقوي الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع الواحد.


وأعرب الفنان بولس سركو من اللاذقية عن إعجابه بفكرة المعرض المشترك التي تشكل خطوة في مقاومة الحرب الإرهابية والفكر الظلامي مبينا أنه شارك بلوحة بعنوان قارب المغيب وهي جزء من مجموعة لوحات يعمل عليها لتقديم عناصر شاطئ البحر بطريقة تشكيلية تجمع بين الواقع والخيال بعيدا عن التكلف.

وقدم النحات علي بهاء معلا من طرطوس مجموعة من أعماله منها عائلة سورية وبدء التكوين التي نحتها من خشب الزيتون في حين شارك النحات علي الباشا من اللاذقية بمنحوتة رمز بها إلى الانثى شكلها من خشب الصنوبر الذي يميز البيئة الساحلية.


حضر افتتاح المعرض الذي يستمر عشرة أيام عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس الدكتور عماد عرنوق وفعاليات ثقافية وإعلامية.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

معرض تحية حب ووفاء للجيش والقائد

معرض تحية حب ووفاء للجيش والقائد

معرض تحية حب ووفاء للجيش والقائد

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق