المغنية همسة منيف تطرب جمهور دار الأوبرا في يوم المرأة العالمي

08 آذار 2016

.

أحيت المغنية همسة منيف بمرافقة فرقة تخت شرقي والكورال النسائي أمسية غنائية مميزة بمناسبة يوم المرأة العالمي ضمن فعالية بعنوان “نساء من وطني” أقامتها جمعية سورية المدنية مساء اليوم على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وقدمت منيف بصوتها المتمكن والفريد عددا من الأغنيات الوطنية والطربية التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور مبرزة الدور الوطني للمرأة السورية وقيمتها الفنية وحضورها في المجتمع والحياة حيث جاء برنامح الحفل منوعا وشمل عددا من الأغاني الوطنية “أحب دمشق ومر بي” للسيدة فيروز و”تعلا وتتعمر يا دار” للراحلة صباح و”مهما يتجرح بلدنا وأرضي عم تقاسي وبكتب اسمك يا بلادي” كما ضم الحفل مجموعة من الأغاني التراثية والطربية والمقطوعات الموسيقية منها ذكريات القصبجي ووصلة تراثية ورقة حسنك وسمارك وافرح يا قلبي وليالي الأنس.

وقالت المغنية منيف الثقافية إن مشاركتي في هذه الفعالية التي تقيمها جمعية سورية المدنية جاء للتعبير عن دور المرأة السورية في الحياة والمجتمع سواء في الجانب الوطني أو الاجتماعي وفضلنا في هذه الأمسية التعبير عن فكرة التكامل والتعاون بين المرأة والرجل فتم تكوين فرقة تخت شرقي مشتركة بين عازفات وعازفين لنكون كلنا معا في هذا الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وأضافت منيف إن دار الأسد للثقافة والفنون تعمل بشكل ملحوظ على استضافة ورعاية الكثير من الفعاليات والأنشطة والاحتفالات التي تحمل قيما فنية ووطنية راقية وتتعاون مع الجمعيات والجهات المعنية بهذه الفعاليات كما تتيح للفنانين من أصحاب التوجهات ذاتها المجال لتقديم ما لديهم من فن هادف ومحترم للناس.

ودعت منيف في هذا اليوم كل امرأة سورية ليكون لديها مشروعها في الحياة الذي تعمل من أجله وتناضل لتحقيقه ابتداء من بيتها وأولادها ووصولا لكل المجالات التي لم تعد حكرا على الرجل مبينة أن ظهور الكورال النسائي بإشراف الأستاذة في المعهد العالي للموسيقا غادة حرب مع عازفات سوريات اليوم في هذه المناسبة أمر مشجع ويدعو للتفائل بأعمال موسيقية نسائية مهمة في المستقبل.

بدروها قالت عازفة القانون ديمة موازيني مديرة فرقة تخت شرقي اعتادت فرقة التخت الشرقي النسائي السوري في كل عام إقامة حفل في يوم المرأة العالمي ولكننا في هذا العام فضلنا المشاركة بالاحتفال بهذه المناسبة عبر فرقة مشتركة بين عازفات وعازفين لكي نوصل رسالة أن الحياة لا تكتمل إلا بوجود المرأة والرجل معا.

حضر الأمسية وزير الثقافة عصام خليل ووزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري وحشد من المهتمين.

والمغنية همسة منيف مواليد دمشق 1987 تخرجت عام 2015 في المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء شرقي وحاليا أستاذة في ذات القسم ودرست الغناء على يد باسل صالح ولبانة قنطار ولها العديد من المشاركات المحلية والعربية مع عدة فرق موسيقية مثل اوركسترا طرب وفرقة تهليلة للانشاد الديني وأوركسترا الموسيقا العربية والتخت النسائي الشرقي وغيرها.


محمد سمير طحان

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

المغنية همسة منيف تطرب جمهور دار الأوبرا في يوم المرأة العالمي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق