دور المرأة خلال الحرب على سورية… محاضرة في ثقافي جرمانا

11 شباط 2016

.

تضمنت المحاضرة التي أقامها منتدى المرأة تحت عنوان “دور المرأة السورية خلال الحرب على سورية” في المركز الثقافي العربي في جرمانا اليوم عرضا تاريخيا لإسهامات المرأة في الحضارة السورية فضلا عن مشاركتها إلى جانب الرجل في الدفاع عن الوطن وما ألحقته الحرب على وطنها من معاناة لها.

ورأت مديرة ثقافة ريف دمشق ليلى الصعب في محاضرتها أن مساهمة المرأة في صناعة الأجيال تزيد عن مساهمة الرجل مبينة الأعباء التي تتحملها المرأة جراء الحرب التي تشن على وطنها كأم وزوجة وما تتحمله من مسؤوليات إضافية في تربية الأطفال وإدارة شؤون المنزل.

وأشارت إلى أن المجتمعات التي تحظى فيها المرأة بدور تنويري وتثقيفي لن يتقبل أبناوءها الفكر التكفيري الظلامي لافتة إلى صعوبة تطور المجتمع ما لم يكن المرأة والرجل يحصلان على ذات الحقوق والواجبات.

وفي مداخلتها دعت الكاتبة منار الحسين فروع الاتحاد العام النسائي إلى أن تقوم بدور أكثر فعالية في الاهتمام بالنساء والأطفال وخاصة ممن هربوا من بطش الإرهاب فيما اعتبرت هند الراضي من منتدى المرأة الإنساني أن المرأة قادرة على تفعيل دورها أكثر من خلال مواجهتها للواقع لأن مستقبل الأجيال أمانة في عنقها.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق