الفنانة ميادة بسيليس وفيلم «وعد شرف» ضمن فعالية ثقافية لدعم أسر الشهداء في دار الأوبرا

23 كانون الأول 2015

.

أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء “تموز” بالتعاون مع شركتي الهاني وجوى فيلم للانتاج الفني فعالية ثقافية مساء اليوم على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق تضمنت عرض فيلم بعنوان “وعد شرف” تلاه اطلالة للفنانة ميادة بسيليس قدمت فيها عددا من الأغنيات الوطنية وذلك تحية لشهداء الجيش العربي السوري وذويهم.

فيلم وعد شرف الذي حضره وزير الإعلام عمران الزعبي ووزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري قدم عبر ثلاثين دقيقة قصة موءثرة عن حياة أسرة سورية وتفاعل كل فرد منها مع الأزمة الحاصلة في سورية مع التركيز على الابن الأكبر “مجد” وهو ضابط في الجيش العربي السوري كان في مهمة لتحرير رهائن مدنيين من ايدي عصابة إرهابية مجرمة من المرتزقة الأجانب وتتداخل أحداث الفيلم بين حياة الأسرة وحواراتها حول الاوضاع وتفاصيل حياة الناس وخاصة ذوي الشهداء مع الاعمال البطولية التي يقوم بها رجال المجموعة المقاتلة بقيادة مجد بطل الفيلم حتى لحظة استشهاده وتأثر شقيقه بهذه الشهادة ليغير طريق حياته ويكمل مشوار أخيه الى جانب رجال الجيش العربي السوري.


وفيلم “وعد شرف” من إخراج باسل الخطيب وتأليف سامر محمد اسماعيل وتمثيل نجاح سفكوني ويحيى بيازي وجيانا عنيد وفارس ياغي وعلي الابراهيم وغيرهم وهو من الأفلام الروائية القصيرة تم تصويره في صافيتا وتل كلخ وهو من انتاج شركة الهاني وشركة جوى فيلم والجمعية السورية لدعم أسر الشهداء تموز.

تلا عرض الفيلم اطلالة للفنانة ميادة بسيليس قدمت من خلالها مجموعة من الاغاني الوطنية وعدد من اغانيها المحبوبة منها “أحب دمشق” للسيدة فيروز و”احملني على جناح كلمة” – “يا محلا الفسحة” من التراث و “إن عشنا ياما نشوف”- “مشتاقة أنا”- “وسختو الصابون”- “الشهيد”- “كزبك حلو” واختتمت الحفل بأغنية “يا جبل ما يهزك ريح”.

وقال المخرج باسل الخطيب في تصريح لـ سانا.. دور السينما في هذا الوقت مهم جدا وحيوي ومؤثر في الرأي العام داخل سورية وخارجها ونحن حاولنا من خلال هذا الفيلم القصير عبر ثلاثين دقيقة والذي صور لمناسبة احتفالية اقيمت لرعاية اسر الشهداء ان نسلط الضوء على لحظات انسانية من حياة بعض جنود الجيش العربي السوري خلال معاركهم ضد القوى الظلامية والتكفيرية والتأكيد ان تضحيات هؤلاء الابطال لن تذهب هدرا مبينا ان كل انسان يجب ان يقدم ما يقدر عليه ليكون سندا لبواسل جيشنا.


وتابع الخطيب.. قدمت أسر الشهداء وذووهم اغلى ما يملكون من اجل الوطن والشعب ومهما قدمنا لهم فنحن مقصرين في حقهم لافتا الى ان رغم الامكانات المحدودة والظروف الصعبة حاول الفيلم تكريس ذكرى هوءلاء الابطال الذي ضحوا بارواحهم فداء للوطن.

بدورها قالت الفنانة ميادة بسيليس في تصريح مماثل من واجبنا كفنانين أن نقدم كل ما نستطيع تقديمه من أعمال فنية تظهر بطولة الشهداء و تلامس وجع أم الشهيد التي تعنينا جميعا وتعنيني بشكل شخصي باعتباري أم وهذا ما أحسسته وقدمته من خلال أغنية الشهيد في شارة فيلم وعد شرف التي كتبها الفنان أيمن زيدان ولحنها سمير كويفاتي.

المايسترو سمير كويفاتي قال أهمية دور الفنان السوري في هذه الأزمة تأتي في الوقوف مع ذوي الشهداء وهذه الفعالية التي تقام للمرة الثانية من قبل جمعية تموز تحاول جاهدة تقديم كل ما يمكن لذوي الشهداء رغم أن كل ما يقدم لا يفي هوءلاء حقهم ولا يعوض مصابهم الجلل انما هي محاولة للاعتراف بفضل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن والشعب.

بدوره قال كاتب الفيلم سامر محمد اسماعيل..إن أهمية مثل هذه الفعاليات تنبع من أنها توءكد على ثقافة وحضارة سورية وعلى قدرة فنانينها ومثقفيها وأهلها على ممارسة وتعزيز ثقافة الحياة ضد ثقافة الموت التي تريد قوى الظلام أن تفرضها على بلدنا.


عضو مجلس ادارة جمعية تموز ديمة العقاد قالت في كلمة لها..كان وما زال الجيش العربي السوري حجر الأساس في هذا الصمود الاسطوري في وجه كل قوى الشر والظلام في العالم بأسره ومع ايماننا في جمعية تموز لدعم اسر الشهداء ان عطاء الشهيد تجاوز اي عطاء وتضحياته تفوق اي تضحية فإننا نعي ان من واجبنا كسوريين ان نوءازر رجال الله بكل ما نملك وان نحاول بلسمة جراح اهلهم واحبابهم وان نكون صوتهم الناطق بالحق معتبرة أن فيلم وعد شرف جاء انطلاقا من هذا الايمان ليكون تحية اجلال واكبار رجال الجيش العربي السوري.

واختتمت الفعالية بتقديم شهادات تكريم من قبل الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء تموز لكل من الفنانين ايمن زيدان ووفيق حبيب وسمير كويفاتي والكاتب سامر محمد اسماعيل الى جانب تقديم دروع تكريمية لكل من المخرج باسل الخطيب والفنانة ميادة بسيليس والمنتج هاني مخلوف.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الفنانة ميادة بسيليس وفيلم “وعد شرف” ضمن فعالية ثقافية لدعم أسر الشهداء في دار الأوبرا

الفنانة ميادة بسيليس وفيلم “وعد شرف” ضمن فعالية ثقافية لدعم أسر الشهداء في دار الأوبرا

الفنانة ميادة بسيليس وفيلم “وعد شرف” ضمن فعالية ثقافية لدعم أسر الشهداء في دار الأوبرا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق