المغنية همسة منيف تحيي أمسية طربية بدار الأوبرا في دمشق

01 كانون الأول 2015

.

أحيت المغنية السورية همسة منيف أمسية غنائية بمرافقة مجموعة من الموسيقيين السوريين بإشراف المايسترو عدنان فتح الله وذلك على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

14وتضمنت الأمسية التي حضرها وزير الثقافة عصام خليل ووزير العدل نجم الاحمد مجموعة من الأغاني الطربية الأصيلة مثل انا بعشقك للسيدة ميادة الحناوي وأوعدك للفنانة سعاد محمد ولما راح الصبر ووصلة غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم وقدود حلبية اضافة الى وصلة من الفلكلور القديم على مقامي الحجاز والبيات من توزيع كمال سكيكر.

وختمت منيف أمسيتها الغنائية التي لاقت تفاعلا كبيرا من قبل جمهور المسرح بأغنية تعلا وتتعمر يا دار لصباح من كلمات والحان ايلي شويري والتوزيع الموسيقي لكمال سكيكر.

وقالت منيف في تصريح لـ سانا الثقافية.. ان هذه الامسية تأتي بعد تعييني كمدرسة في المعهد العالي للموسيقا الذي تخرجت منه هذا العام وهي فرصة للالتقاء بالجمهور السوري الذواق للطرب ليتعرف على صوتي أكثر وهي محاولة لإعادة احياء هذا اللون الغنائي الذي بتنا نفتقده اليوم مبينة ان تقديمها وصلة من القدود الحلبية هو نوع من التحية لمدينة حلب التي اعطت للفن والطرب الكثير لافتة الى ان الطرب السوري فيه الكثير من الكنوز التي تستحق إحياءها واعادة تقديمها للناس المتعطشين لها بقالب فني راق.

وأوضحت ان هذه الامسية ستتكرر في عدة محافظات سورية حيث ستقام في المراكز الثقافية بدعم من وزارة الثقافة للوصول الى اكبر شريحة من الجمهور السوري في المحافظات السورية المتنوعة لتقديم الفن الطربي الراقي الذي يجب العمل على احيائه ودعمه ليأخذ ما يستحق في ظل ما يقدم من الوان غنائية أخرى.

14وأشارت منيف الى انها في بحث دائم عن أغان خاصة تحمل اللون الطربي الذي تقدمه وتفضله سواء بالكلمة الراقية او اللحن المعبر والحساس مبينة ان هذا البحث لم ينتج حتى الآن اي أغنية ترضيها وتكون بوابتها الى الجمهور السوري والعربي لافتة الى انها تعمل على ان تكون انطلاقتها في عالم الغناء بما يرضي الجمهور الذي احبها ودعمها منذ بداياتها وبما يليق بالطرب السوري الأصيل.

يذكر ان المغنية منيف تخرجت هذا العام من المعهد العالي للموسيقا بدمشق حيث درست تحت إشراف مجموعة متميزة من الأساتذة مثل حسام الدين بريمو باسل صالح- لبانة القنطار ولها مشاركات عديدة خلال دراستها منها مشاركاتها مع كورال المعهد حيث شاركت من خلالها بإحياء ذكرى صلحي الوادي وسينثيا الوادي بدار الاوبرا بقيادة ميساك باغبودريان كما شاركت في أداء العمل الموسيقي الكبير كارمينا بورانا للموءلف كارل أورف والقداس الجنائزي ريكويم للمؤلف موتزارت وغيرها.

وشاركت منيف بمهرجان دمشق للموسيقا الروحية وكورال “أفلا” في 2013 وغنت في فرقة جهاركاه بمشاركة المايسترو عدنان فتح الله وإياد جناوي دار الأوبرا 2013″ وفرقة “التخت النسائي الشرقي” بسلطنة عمان 2012 وأحدث مشاركاتها هي الأسبوع الثقافي السوري ضمن فعالية بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 ومشاركتها مع الفرقة الوطنية للموسيقا العربية عام 2014 بقيادة عدنان فتح الله.


محمد سمير طحان

sana.sy

Share/Bookmark

صور الخبر

المغنية همسة منيف تحيي أمسية طربية بدار الأوبرا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق